«ستاندرد آند بورز» تحصل على موافقة مشروطة من بروكسل لشراء «IHS Markit»

ولاء عدلان
ستاندرد أند بورز

رؤية

بروكسل – حصلت “ستاندرد آند بورز” على موافقة “الاتحاد الأوروبي” لشراء شركة “آي إتش إس ماركيت” “IHS Markit”، بعد الاتفاق على بيع أنشطة تقييم أسعار السلع والبيانات المالية للشركات الأوروبية.

وقالت المفوضية الأوروبية – في بيان صحفي، مساء أمس الجمعة- إن عمليات الانسحاب من بعض الاستثمارات تزيل “الإشكاليات” بشأن الحد من وصول العملاء إلى بعض البيانات التنافسية والموثوقة، التي تعتبر ضرورية لضمان عدالة تداولات السلع والأسواق المالية، هذا وفقا لما نقلته بوابة “الشرق” للأخبار.

كما حصلت الصفقة التي تقدر قيمتها المبدئية بنحو 39 مليار دولار على موافقة الجهات التنظيمية في بريطانيا، والمتمثلة في “هيئة المنافسة والأسواق”، التي قالت إنها ستنهي الصفقة إذا عولجت المخاوف.

وتوقعت الشركتان الانتهاء من الصفقة في الربع الأول من العام المقبل.

تجمع الصفقة بين “ستاندرد آند بورز”، أحد أشهر الأسماء في الأسواق المالية، مع “IHS Markit” شركة الأبحاث وبناء التوقعات لمعظم الشركات الكبرى في العالم، التي تقدم أيضاً خدمات تسعير السندات ومقايضات التخلف عن سداد الائتمان.

يُعَدّ الكيان الجديد منافساً جديداً لمجموعة “سوق لندن للأوراق المالية”، ويأتي ذلك وسط تسابق الشركات المالية على نطاق واسع لتلبية الطلب المتزايد على البيانات والتحليلات الخاصة بالأسواق المالية التي يتزايد الاعتماد على الحوسبة فيها بشكل متزايد.

وأعلنت الشركتان سابقاً عن بيع خدمات معلومات أسعار النفط والفحم والمعادن والتعدين، وكذلك “بتروتشيم واير” التابعة لشركة “آي إتش إس ماركيت”، إلى شركة “نيوز كورب” بعد الحصول على موافقة الجهات التنظيمية.

ربما يعجبك أيضا