صندوق أوبك للتنمية يقدم قرضين إلى بنين وتوجو بـ25 مليون دولار

ولاء عدلان

رؤية

فيينا – وقع صندوق أوبك للتنمية الدولية “أوفيد” اتفاقيتين مع حكومتي بنين وتوجو، يمنح بمقتضاهما قرضين بقيمة 25 مليون دولار لدعم قطاع الزراعة وبرامج تكامل الأسواق الزراعية.

وأفاد الصندوق بأنه منح حكومة بنين قرضا بقيمة 15 مليون دولار، وحكومة توجو قرضا قيمته 10 ملايين دولار لدعم برامج تكامل الأسواق الزراعية، وتعزيز قطاعي الزراعة والتجارة لزيادة الدخل وتعزيز الأمن الغذائي للأسر الريفية على نحو مستدام، هذا وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية، اليوم الإثنين.

وأوضح الصندوق أن القرضين يدعمان تكامل السوق وريادة الأعمال الريفية، وتعزيز تحول الزراعة الأسرية للتكيف مع تغير المناخ، والمساهمة في تحسين أداء المراكز التجارية وممرات النقل عبر الحدود، والاندماج الكامل لأصحاب الحيازات الصغيرة في الأسواق الوطنية.

وقال الدكتور عبدالحميد الخليفة، مدير عام “أوفيد”: ” يسعدنا دعم جهود الحكومات لتطوير قطاعات الزراعة المحلية من خلال التنويع وزيادة الإنتاجية والقدرة على التكيف مع تغير المناخ.”

وأشار إلى أهمية قطاع الزراعة في كلا البلدين الشريكين “بنين وتوجو”، وأوضح أن البلدين يتمتعان بإمكانيات إنمائية عالية وتوظيف نسبة كبيرة من السكان في قطاع الزراعة.

ربما يعجبك أيضا