أرباح «سابك» السعودية تقفز 412% على أساس سنوي خلال الربع الثالث

ولاء عدلان

رؤية

الرياض – أظهرت النتائج الأولية للشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك”، قفزة في أرباح الربع الثالث من العام الجاري بعد الزكاة والضريبة بنسبة 412.8%، مسجلة 5.59 مليار ريال، مقارنة مع أرباح بـ 1.09 مليار ريال في الربع المماثل من العام السابق.

وعلى أساس فصلي، انخفضت أرباح “سابك” في الربع الثالث من العام 2021 بنسبة 26.83%، قياسا على أرباح بـ 7.64 مليار ريال في الربع الثاني من 2021، هذا وفقا لما ذكرته “العربية”.

وقالت “سابك” -في بيان تم رفعه إلى هيئة “تداول” السعودية، اليوم الخميس- إن سبب ارتفاع صافي الربح خلال الربع الحالي يعود إلى الزيادة في متوسط أسعار بيع المنتجات.

وأشارت الشركة أيضا إلى ارتفاع حصتها في صافي نتائج مشاريع مشتركة وشركات زميلة، موضحة أنه في الفترة المماثلة من العام السابق، تم تسجيل مخصصات انخفاض في قيمة بعض الأصول الرأسمالية والمالية بمبلغ 1.55 مليار ريال.

وارتفعت مبيعات الشركة في الربع الثالث من العام الحالي بنسبة 49.1% إلى 43.7 مليار ريال، مقابل 29.3 مليار ريال في الفترة المماثلة من عام 2020.

وعلى صعيد نتائج فترة التسعة أشهر الأولى من العام 2021، أظهرت النتائج تحول الشركة إلى الربحية بقيمة 18.1 مليار ريال، قياسا على خسائر بواقع 2.18 مليار ريال في الفترة المماثلة من العام السابق.

وتوقعت “سابك” أن يكون مستوى الطلب جيدا في الربع الرابع من عام 2021، وستظل تكاليف مواد اللقيم مرتفعة مع ارتفاع أسعار النفط في الوقت الحالي، مضيفة: “تشهد بعض منتجاتنا دخول قدرات إنتاجية جديدة، كما أنه مع استمرار تراجع القيود الحالية على العرض نتوقع أن نشهد مزيدا من الاعتدال في الهوامش في الربع الرابع من العام”.

ربما يعجبك أيضا