الطاقة الأمريكية تدعو «أوبك» لتعزيز إمدادات النفط

ولاء عدلان

رؤية

واشنطن – دعت وزارة الطاقة الأمريكية، منظمة “أوبك” لتعزيز إمدادات النفط لكبح الأسعار.

تأتي دعوة وزارة الطاقة الأمريكية عقب قرار الدول الأعضاء في تحالف “أوبك بلس”، الاستمرار في زيادة إنتاجها للنفط بشكل معتدل مع 400 ألف برميل في اليوم في ديسمبر، رغم إصرار الدول المستهلكة على زيادة أكبر للجم ارتفاع الأسعار، ذها وفقا لما نقلته “العربية”، مساء أمس الجمعة.

وأعلنت منظمة البلدان المصدرة للنفط في بيان نُشر بعد قمة جمعت أعضاءها الـ13 وحلفاءهم العشرة في إطار تحالف “أوبك بلس”، أن الإنتاج الشهري للتحالف “سيُرفع إلى 400 ألف برميل في اليوم لشهر ديسمبر”، واختار الوزراء الـ23 الذين اجتمعوا عبر تقنية الفيديو الالتزام بخارطة الطريق التي وضعوها في 18 يوليو.

وشهدت الولايات المتحدة -أكبر منتج للنفط في العالم وليست من أعضاء أوبك بلس- انخفاضا حادا في الإنتاج في 2020 عندما انخفضت أسعار النفط بفعل جائحة فيروس كورونا، وقد تعافى الإنتاج منذ ذلك الحين لكن بوتيرة أبطأ بكثير مما كان متوقعا.

وقال البيت الأبيض، إنه سيدرس جميع الأدوات المتاحة له لضمان توفير الطاقة بأسعار معقولة، بما في ذلك إمكانية الإفراج عن كميات من النفط من الاحتياطيات البترولية الاستراتيجية.

وقالت مصادر في “أوبك بلس”: إن الولايات المتحدة لديها قدرة كبيرة على زيادة الإنتاج بنفسها إذا كانت ترى أن الاقتصاد العالمي يحتاج مزيدا من الطاقة.

ربما يعجبك أيضا