كوريا الجنوبية تخطط لاستيراد 200 طن من اليوريا من فيتنام وسط نقص الإمدادات

ولاء عدلان

رؤية

سيول – قالت كوريا الجنوبية، اليوم الإثنين، إنها تخطط لاستيراد 200 طن من اليوريا من فيتنام في الأسبوع المقبل، في أحدث خطوة للمساعدة في تخفيف نقص إمدادات محلول اليوريا المائي، وهي مادة رئيسية تُستخدم في مركبات الديزل لتقليل الانبعاثات.

وهذه الكمية هي جزء من 10,000 طن من اليوريا، تأمل كوريا الجنوبية في استيرادها من فيتنام ودول أخرى لصنع محلول اليوريا المائي، وفقا لما نقلته وكالة “يونهاب” عن بيان لوزارة المالية.

وبشكل منفصل، من المقرر أن تستورد كوريا الجنوبية 27,000 لتر من محلول اليوريا المائي من أستراليا، بما في ذلك 20,000 لتر مخطط استيرادها هذا الأسبوع.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي أمر فيه الرئيس مون جيه-إن مساعديه ببذل أقصى الجهود الدبلوماسية لتأمين محلول اليوريا المائي من الدول الأجنبية.

ومن أجل المساعدة في تسهيل الواردات، تخطط الحكومة لخفض رسوم الاستيراد على المواد إلى الصفر من 5% – 6.5% حاليا.

وتعاني كوريا الجنوبية من نقص في محلول اليوريا المائي -المعروف باسم سائل عادم الديزل- وارتفاع أسعاره في الأسابيع الأخيرة، منذ أن شددت الصين صادرات الأسمدة والمواد ذات الصلة، بما في ذلك اليوريا.

وتعتمد البلاد بشكل كبير على الصين لتزويدها بمحلول مياه اليوريا، حيث جاءت 97.6% من وارداتها من الصين في الأشهر التسعة الأولى من هذا العام.

ويُقدر عدد سيارات الديزل بحوالي 10 ملايين، حوالي 38% من السيارات المسجلة في كوريا الجنوبية.

ربما يعجبك أيضا