«طيران الإمارات» تسجل نموًا 81% في الإيرادات خلال النصف الأول من 2021

ولاء عدلان

رؤية

أبوظبي – أعلنت “مجموعة الإمارات”، اليوم الأربعاء، نتائجها عن الأشهر الستة الأولى من سنتها المالية الجارية 2021/ 2022.

وبلغت إيرادات مجموعة “طيران الإمارات” نحو 24.7 مليار درهم “6.7 مليارات دولار أمريكي” عن النصف الأول من السنة المالية الجارية، بارتفاع نسبته 81% عن الفترة ذاتها من السنة الماضية التي بلغت خلالها الإيرادات 13.7 مليار درهم “3.7 مليارات دولار”، ونجم هذا الانتعاش القوي في الإيرادات عن تخفيف قيود السفر في جميع أنحاء العالم واستمرار الطلب القوي على الشحن الجوي، بالإضافة إلى التقدم السريع في برامج التطعيم ضد “كوفيد-19″، هذا وفقا لما ذكرته صحيفة “البيان” الإماراتية.

وواصلت المجموعة المحافظة على أرصدة نقدية صحية بلغت 18.8 مليار درهم “5.1 مليارات دولار” في 30 سبتمبر 2021، مقارنةً مع 19.8 مليار درهم “5.4 مليارات دولار” في 31 مارس 2021.

وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة – عبر حسابه على “تويتر”- “أعلنت مجموعة الإمارات اليوم عن نتائجها نصف السنوية 2021/ 2022، بنمو 81% في الإيرادات، ما يعكس تعافي المجموعة عبر جميع الأقسام بفضل تخفيف قيود السفر المتعلقة بجائحة “كوفيد-19″ في جميع أنحاء العالم”.

وأضاف: “تمضي المجموعة قُدُماً على درب التعافي بإيرادات جيدة وأرصدة نقدية قوية، بفضل نموذج العمل الذي تنتهجه.. كل الامتنان لقيادتنا الحكيمة ودولتنا على توفير كافة السبل والاستثمارات التي مهدت الطريق لتعافي صناعة السفر، وعلى دعمها قطاعي التجارة والصناعة لاجتياز الصعوبات التي سببتها الجائحة”.

وتابع: “كما نشكر عملائنا على دعمهم المستمر، وكذلك شركائنا في صناعة السياحة والسفر، على جهودهم المتفانية ومساهماتهم الفعالة في العودة إلى السفر الدولي بسلاسةٍ وأمانٍ”.

ربما يعجبك أيضا