«بلومبرج»: اقتصاد دبي يتعافى أسرع من التوقعات

ولاء عدلان

رؤية

نيويورك- أفاد تقرير نشرته «بلومبرج»، أمس (الأحد) الموافق 21 نوفمبر 2021، بأن اقتصاد دبي يتعافى من تداعيات جائحة كورونا بسرعة تفوق التوقعات، لافتا إلى أن هذا النشاط القوي لاقتصاد دبي يتزامن مع تشديد حكومات دول أوروبية القيود الصحية خلال الفترة الأخيرة بعد تزايد أعداد الإصابات بكوفيد-19.

وقال التقرير إن مبيعات العقارات في دبي تشهد ارتفاعاً هو الأبرز خلال عقد من الزمن والشوارع مكتظة حدّ الاختناق، كما تشير البيانات الأولية إلى أن حجوزات فنادق دبي لشهر أكتوبر وصلت إلى ما يقارب 82% في ارتفاع بنسبة 60% عن العام الماضي وبارتفاع يقارب الـ6% مقارنة بأرقام عام 2019، هذا وفقا لما نقلته صحيفة “البيان” الإماراتية.

وأشار فيليب وولر، المدير العام لإفريقيا والشرق الأوسط في مؤسسة “إس تي آر جلوبال” البحثية العالمية إلى أنها المرة الأولى منذ 2015 على الأقل، يسود شعور قوي بعامل باعث على الارتياح في قطاع الفنادق في دبي.

وأكد سكوت ليفيرمور، كبير الباحثين الاقتصاديين في أكسفورد، أنه مع رفع مؤشر توقعات النمو ليصل إلى 5% في 2021 فإن التعافي المشهود في دبي أسرع وتيرة من المتوقع، حيث لعب معرض إكسبو 2020 دبي دوراً في ذلك، لكن نجاح دبي يعزى إلى تجنب موجة دلتا، الأمر الذي أتاح للاقتصاد المحلي العودة إلى وضعه الطبيعي تقريباً.

للاطلاع على النص الأصلي للتقرير اضغط هنا

ربما يعجبك أيضا