«جي بي مورجان»: الاضطراب الأخير في الأسواق فرصة لإعادة بناء المراكز

ولاء عدلان
جي بي مورجان - ارشيفية

رؤية

نيويورك – قال بنك “جي بي مورجان”، أمس (الأربعاء)، إن الاضطراب الأخير في الأسواق والناجم عن ظهور سلالة فيروس كورونا الجديدة “أوميكرون” قد يكون فرصة للمستثمرين لإعادة بناء المراكز خاصة في أسواق السلع الأساسية.

وكتب المحللان لدى البنك الأمريكي ماركو كولانوفيتش، وبرام كابلان في مذكرة: “في حين أنَّه من المحتمل أن يكون “أوميكرون” أكثر قابلية للانتشار، تشير التقارير المبكرة إلى أنَّه قد يكون أيضاً أقل فتكا، وهو ما يتناسب مع نمط تطور الفيروس الملحوظ تاريخيا، وهذا قد يكون في النهاية إيجابياً لأسواق المخاطرة، لأنَّه قد يشير إلى أنَّ نهاية الوباء وشيكة”، هذا وفقا لما نقلته بوابة “الشرق” للأخبار.

وأضافت المذكرة: “يمكن أن يكون “أوميكرون” حافزاً لانحدار -وليس تسطيحا- نحو منحنى عائد، والتحول من أسهم النمو إلى القيمة، وهنا تجدر الإشارة إلى الاستفادة التي تحققت من الشراء خلال بداية ظهور كوفيد 19، وكيف استفاد المخاطرون من عمليات التجميع وبناء المراكز بعد إعادة فتح الاقتصادات”.

وتابعت: “نحن ننظر إلى عمليات البيع الأخيرة في الأسواق على أنَّها فرصة لشراء الانخفاض، وبناء المراكز في أسواق السلع وأسهم القيمة، استعداداً لزيادة انحدار عائد السندات”.

ربما يعجبك أيضا