«هيتاشي إنرجي» تفوز بعقد لإنشاء أول شبكة لنقل الكهرباء تحت سطح البحر في أبوظبي

ولاء عدلان

رؤية

أبوظبي- أفادت صحيفة “البيان” الإماراتية، اليوم (الخميس)، بأن شركة “هيتاشي إنرجي” أعلنت فوزها بطلبية كبرى من “سامسونج سي آند تي كوربوريشن” – إحدى أكبر الشركات الهندسية والإنشائية في العالم- لربط عمليات حقول أدنوك البحرية بشبكة الكهرباء البرية في دولة الإمارات العربية المتحدة، التي تملكها وتشغلها شركة أبوظبي الوطنية للطاقة.

وستمكّن تكنولوجيا HVDC Light ومنصة التحكم الرقمية MACHTM من “هيتاشي إنرجي” من إمداد عمليات إنتاج حقول أدنوك البحرية بطاقة أكثر كفاءة وصديقة للبيئة من الشبكة البرية، بما يتيح خفض البصمة الكربونية لعمليات أدنوك البحرية بنسبة تزيد على 30%.

ويعزز هذا الحل المبتكر التزام هيتاشي إنرجي تجاه مساعدة العملاء والدول في التحول نحو مستقبل محايد للكربون، وكذلك مساعدة الإمارات في تحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050، وبقدرة تبلغ 3200 ميجاوات، يعتبر نظام نقل التيار الكهربائي المباشر عالي الجهد أقوى حل لإمداد الطاقة من شبكة الكهرباء البرية حتى هذا التاريخ.

كما يعد أيضاً الحل الأول من نوعه خارج المياه النرويجية، ويعكس هذا النظام المبتكر حرص “هيتاشي إنرجي” على مواصلة ريادة التكنولوجيا لمواكبة اهتمام شركات النفط والغاز الوطنية والمستقلة المتنامي نحو إمداد حقول الإنتاج البحرية الخاصة بها بطاقة صديقة للبيئة من شبكات الكهرباء البرية.

وقال نيكلاس بيرسون، العضو المنتدب لوحدة أعمال دمج الشبكة في “هيتاشي إنرجي”: نحن فخورون بمساعدة أبوظبي وأدنوك في إحراز تقدم بمسيرتهما نحو تحقيق أهدافهما الطموحة بالوصول إلى الحياد المناخي بحلول عام 2050.

ربما يعجبك أيضا