ارتفاعات قوية لمعدلات إشغال فنادق الإمارات خلال عطلة رأس السنة

ولاء عدلان

رؤية

أبوظبي – أفادت صحيفة “الاتحاد” الإماراتية، اليوم (السبت)، بأن معدلات إشغال الغرف الفندقية في دولة الإمارات سجلت ارتفاعات قوية خلال عطلة رأس السنة الميلادية 2022، لتتراوح بين 90 و95% نتيجة الطلب القوي على الحجوزات من الأسواق الخارجية والمحلية، والذي قاد كذلك إلى زيادة مطردة في الأسعار.

وذكرت أن العديد من الفنادق وصلت الحجوزات فيها إلى كامل طاقتها الاستيعابية، خاصة المنتجعات الشاطئية والفنادق المطلة على مناطق الاحتفالات الرئيسة في مختلف أنحاء الدولة، مؤكدين التزام القطاع الفندقي بتطبيق كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية الصحية الموصى بها من الجهات المختصة، مع تطبيق بروتوكولات السلامة الخاصة بالعلامات الفندقية.

وأشار مديرو فنادق إلى نفاد المعروض من الغرف والأجنحة الفندقية المتاحة لديهم، الأمر الذي دفعهم لإعلان لافتة “كامل العدد” على مواقع الحجز الإلكترونية ووكلاء السفر، بالإضافة إلى تطبيق حد أدنى للإقامة لا يقل عن 3 ليال، خلال الفترة من 30 ديسمبر 2021 إلى 1 يناير 2022.

وقال جاي هاتشينسون، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة روتانا لإدارة الفنادق، إن فنادق روتانا في مختلف أنحاء الدولة تشهد انتعاشاً في نسب الإشغال خلال عطلة رأس السنة تتراوح بين 90 و95%، مشيراً إلى تنوع أسواق النزلاء التي شهدت في الآونة الأخيرة ظهور أسواق جديدة مثل فرنسا وأمريكا اللاتينية وأوروبا الشرقية وسويسرا، وكذلك عودة الطلب من السوق الخليجي، فضلاً عن استمرار زخم السوق المحلي.

وأوضح هاتشينسون، أن تزامن عطلة رأس السنة مع إكسبو 2020 دبي، جنباً إلى جنب مع الطقس الرائع الذي نشهده حالياً في دولة الإمارات، والاستمرار في تطبيق إجراءات السلامة ذات المستوى العالمي، ساهم بشكل كبير في رفع نسب الإشغال.

بدوره قال صلاح الحمد، نائب مدير منتجع مريديان العقة، إن حجوزات الإقامة بالمنتجع وكافة فنادق ومنتجعات منطقة العقة في الفجيرة، تقترب من الوصول إلى الإشغال الكامل خلال عطلة احتفالات رأس السنة، مشيراً إلى تزايد وتيرة الطلب من السوق المحلي الذي يشكل قرابة 90% من الحجوزات.

وأوضح الحمد أن معدلات الإشغال في المنتجع شهدت خلال الفترة الماضية انتعاشاً كبيراً في ظل الطلبات المتزايدة على الحجوزات خلال موسم الشتاء وانخفاض درجات الحرارة، مؤكداً التزام المنتجع بتطبيق كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية الصحية المتعلقة بجائحة كوفيد-19 والصادرة عن الجهات المختصة، وذلك لضمان سلامة النزلاء والعاملين.

ربما يعجبك أيضا