«يونايتد أيرلاينز» تعتزم منح الطيارين ثلاثة أضعاف الرواتب خلال يناير

ولاء عدلان

رؤية

نيويورك – أفادت بوابة “أرقام”، اليوم (السبت)، بأن شركة “يونايتد أيرلاينز” تعتزم منح الطيارين ثلاثة أضعاف راتبهم للقيام بالرحلات الجوية خلال معظم يناير الجاري، وذلك للمساعدة في تخفيف الضغوط التي تعاني منها الشركة بسبب انتشار إصابات “أوميكرون” بين الموظفين.

وقال “بريان كويجلي” نائب رئيس العمليات لدى شركة الطيران الأمريكية إن شركة الطيران واتحاد طياري الخطوط الجوية توصلا لاتفاق بشأن زيادة الأجور.

ومن المقرر أن يحصل الطيارون على ثلاثة ونصف أضعاف أجورهم على الرحلات بين الثلاثين من ديسمبر 2021 والثالث من يناير 2022، وثلاثة أضعاف أجورهم مقابل الرحلات بين الرابع من يناير  2022 إلى التاسع والعشرين من الشهر نفسه.

وأخطر اتحاد الطيارين جميع أعضائه أنه نظرًا للانتشار السريع لمتحور “أوميكرون”، فإن شركات الطيران تشهد حاليًا مستويات قياسية من معدلات الإجازات المرضية للطيارين، وظهر التأثير السلبي لذلك على أعداد الرحلات الجوية، إذ شهدت “يونايتد أيرلاينز” عددًا كبيرًا من الإلغاءات خلال الأسبوع الماضي.

وكانت شركات الطيران الأمريكية قد ألغت أكثر من 10 آلاف رحلة جوية منذ الثالث والعشرين من ديسمبر 2021، بسبب الاضطرابات الناجمة عن إصابات “كورونا” وسوء الأحوال الجوية، في فترة تتسم عادة بزيادة نشاط القطاع بالتزامن مع عطلات الأعياد.

ربما يعجبك أيضا