المركزي الكندي يعتزم دعم العملة الوطنية بشكل أكبر في 2022

ولاء عدلان

رؤية

أوتاوا – أفادت بوابة “الشرق” للأخبار، اليوم (الأحد)، بأن البنك المركزي الكندي يعتزم دعم الدولار الكندي بشكل أكبر خلال عام 2022، وذلك بعد أن أنهت العملة الكندية عام 2021 باعتبارها العملة الرئيسية الوحيدة للدول الكبرى المتقدمة مقابل الدولار الأمريكي.

وتتوقَّع الأسواق أن يكون بنك كندا أحد أكثر السلطات النقدية جرأة فيما يتعلق بتشديد السياسة خلال 2022، ويقوم المتداولون حالياً بتسعير خمسة ارتفاعات في أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في عام 2022.

وقال خوان مانويل هيريرا من “سكوتيا بنك: “في حين نرى ارتفاع الفائدة لدى كل من بنك كندا، والاحتياطي الفيدرالي بمقدار 100 نقطة أساس في العام المقبل؛ فإنَّنا نعتقد أنَّ بنك كندا سيرتفع بوتيرة أسرع حتى عام 2023، لذا؛ فإنَّ أسعار الفائدة قصيرة الأجل ستكون بمثابة دعم قوي للدولار الكندي.

ساعد الارتفاع ليلة رأس السنة الجديدة على دفع الدولار الكندي ليحتل المركز الأول بين عملات مجموعة العشرة، مما جعله بعيداً عن نظرائه بعد عام لافت للعملة الأمريكية، التي سجلت أكبر مكاسب سنوية لها منذ عام 2015، علاوة على السياسة النقدية؛ وجد الدولار الكندي دعماً في السلع أيضاً، فقد سجلت أسعار النفط الخام أفضل أداء لها في 12 شهراً منذ عام 2009، ودفعت هذه الرياح الخلفية المزدوجة العملة إلى مستوى 1.2667 مقابل الدولار.

ربما يعجبك أيضا