نيويورك تجمع ضرائب بـ84.4 مليار دولار خلال 9 أشهر

ولاء عدلان

رؤية

نيويورك – أفادت بوابة “الشرق” للأخبار، اليوم (الأحد)، بأن عائدات ضرائب ولاية نيويورك ارتفعت إلى 84.4 مليار دولار خلال الأشهر التسعة الأولى من السنة المالية الحالية، بزيادة قدرها 12.9 مليار دولار عن التوقُّعات.

جاءت الزيادة في حصيلة الضرائب بدعم من ضريبة الأعمال التي فُرضت في أبريل الماضي، كحل بديل للقيود الفيدرالية المفروضة على التخفيضات الضريبية للولاية، والتخفيضات الضريبية المحلية.

وقال المراقب المالي توماس دي نابولي: إنَّ نيويورك جمعت 10.2 مليار دولار من ضريبة “المرور”، محذراً أنَّه من المتوقَّع أن يخفّض دافعو ضريبة المرور مدفوعات ضريبة الدخل الشخصية بمبالغ مماثلة، وقد لا تعكس نتائج ديسمبر 2021 تلك التخفيضات، مما يؤدي إلى تشوش صورة الإيرادات.

كما حث الحاكمة كاثي هوشول – التي ستقدم ميزانيتها الأولى يوم الثلاثاء المقبل- والهيئة التشريعية للولاية على التصرف بحكمة، مضيفا: “كان أداء تحصيل الضرائب جيداً في ديسمبر، واستمر تعافي اقتصاد الولاية وماليتها، ولكن هناك حالة عدم يقين مستمرة بشأن تأثير الطفرة المستمرة لفيروس كوفيد 19، والمخاطر الاقتصادية، والحاجة إلى استمرار الدعم المالي للذين ما زالوا يكافحون من أجل إيجاد موطئ قدم لهم.

وكجزء من التخفيضات الضريبية للرئيس السابق ترامب لعام 2017؛ حددت الحكومة الفيدرالية التخفيضات للأفراد، المعروفة باسم “SALT” بـ10 آلاف دولار، وللتغلب على تلك الحدود؛ فرضت الولايات ذات الضرائب الأعلى مثل: كونيتيكت، ونيوجيرسي، ونيويورك ضرائب على الكيانات، مما سمح لدافعي ضرائب معينين بإجراء مدفوعات ضرائب الأعمال في الولاية، وتُخصم من الضرائب الفيدرالية، بدلاً من سداد مدفوعات ضريبة الدخل الحكومية التي لايمكن خصمها.

وقال دي نابولي: إنَّ إجمالي إيصالات ضريبة الدخل الشخصية في نيويورك للأرباع الثلاثة الأولى بلغ 49 مليار دولار، وما تزال أعلى من أحدث التوقُّعات بـ 1.9 مليار دولار، وتعززت عائدات ضريبة الدخل بفعل سوق الأوراق المالية القوية، والضرائب المرتفعة على أصحاب الملايين.

ربما يعجبك أيضا