مادورو: اقتصاد فنزويلا نما بـ7.6% خلال الربع الثالث من 2021

ولاء عدلان

رؤية

كاراكاس – أفادت بوابة “الشرق” للأخبار، اليوم (الأحد)، بأن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو رجح أن يكون اقتصاد بلاده حقق نموا بنسبة 4% خلال 2021، ما يشير إلى إمكانية تسجيل انتعاش اقتصادي في 2022.

وقال مادورو -أمام الجمعية الوطنية التي يقودها الحزب الاشتراكي الحاكم- “بوسعي القول إنَّ فنزويلا عادت إلى مسار النمو الاقتصادي بعد خمسة أعوام من الحرب الاقتصادية”، لافتا إلى أن الاقتصاد الوطني نما بنسبة 7.6% في الربع الثالث من عام 2021، في إنجاز رائع يحسب لبلاده، بحسب تعبيره.

جاء ذلك بعد كشف النقاب عن البيانات الاقتصادية الرئيسية التي حجبتها الحكومة منذ عام 2019، وجدير بالذكر هنا أنَّ آخر رقم متاح من البنك المركزي للبلاد يعود تاريخه إلى الربع الأول من 2019، عندما انكمش الاقتصاد بنسبة 24% تقريباً.

وأوضح مادورو أنَّ الاستثمار نما بنسبة 3.1% خلال 2021، كما ارتفعت الصادرات غير النفطية بنسبة 4.9%، ودعا الأنظمة المصرفية العامة والخاصة إلى تعزيز فكرة مباشرة الأعمال الحرة من خلال التوسع في الائتمان.

فيما حدد هدف إنتاج النفط عند 2 مليون برميل يومياً، وهذا ضعف ما خططت له شركة النفط الوطنية الفنزويلية في نهاية عام 2021، مضيفا: “لقد انتقلنا من مرحلة المقاومة الشديدة إلى مرحلة التعافي، ويجب أن نتحرك نحو مرحلة الازدهار والنمو المستدام”.

ربما يعجبك أيضا