«أوكسفورد بزنس»: الإمارات قادت حركة الرقمنة في الأسواق الناشئة خلال 2021

ولاء عدلان

رؤية

لندن- أفادت صحيفة “البيان” الإماراتية، اليوم (الأحد) الموافق 16 يناير 2022، بأن مجموعة “أوكسفورد بزنس جروب” البريطانية للنشر والأبحاث الاقتصادية، أكدت أن الإمارات قادت حركة الرقمنة والتوجه صوب الخدمات والمعاملات الرقمية في الأسواق الناشئة على مدار العام الماضي.

وقالت”أوكسفورد بزنس”: إن الإمارات كانت أكثر الأسواق الناشئة نشاطاً في تعجيل التحول الرقمي في دوائرها الحكومية، ومختلف جوانب الحياة اليومية لأفراد شعبها، على مدار العام الماضي.

وذكرت أن الإمارات استهلت العام 2021، بمبادرة قائمة منذ أكتوبر 2020، عندما أطلقت حكومة دبي برنامجاً يتيح للموهوبين في قطاعات التقنية والرقمنة من كافة أنحاء العالم، الإقامة في دبي لمُدة عام، ومزاولة أعمالهم الرقمية عن بُعد منها، وهذه المبادرة عززت فكرة المتنقلين الرقميين، ومنحتها زخماً عالمياً.

وأشارت إلى أن حكومة الإمارات، أعلنت في مارس 2021، عن مبادرة ممثلة لمنح “المتنقلين الرقميين” تأشيرات إقامة لمدة عام، موضحة أن دبي حصلت في يونيو 2021، على تصنيف كثاني أفضل وجهة في العالم لاستضافة المتنقلين الرقميين، بعد مدينة ملبورن الأسترالية.

كما ذكرت أن الإمارات تصدرت الأسواق الناشئة أيضاً في نشر الجيل الخامس من شبكات الاتصال بين سكانها، على مدار العام الماضي.

ربما يعجبك أيضا