3.4 مليار دولار استثمارات لتحويل «بنتلي» للسيارات الكهربائية في بريطانيا

authoraccount401

رؤية

لندن – تعتزم شركة “بنتلي موتورز” تصنيع أول سياراتها الكهربائية بالكامل في بريطانيا، في إطار إنفاق 2.5 مليار جنيه إسترليني (3.4 مليار دولار) لتطوير التصنيع والتخلي عن السيارات العاملة بمحركات الاحتراق ذات الـ 12 أسطوانة.

وذكرت العلامة التجارية “فولكس واجن”، اليوم (الأربعاء) أن هذا الاستثمار على مدى العقد المقبل سيعمل على تحديث مصنع “بنتلي” في مدينة “كرو” بإنجلترا، فيما يعد هذا القرار إيجابياً بالنسبة لأربعة آلاف عامل في المصنع ولحكومة بريطانيا، التي تسعى لحماية التصنيع المحلي المهدّد بخروج بريطانيا من عضوية الاتحاد الأوروبي والتحول المتسارع نحو تقنيات الكهرباء.

بدوره، قال أدريان هولمارك، الرئيس التنفيذي لـ “بنتلي”، في بيان: “هدفنا هو أن نصبح معياراً ليس للسيارات الفاخرة أو مقومات الاستدامة فسحب، ولكن أيضاً لنطاق عملياتنا بشكل كامل”.

“بنتلي” تخطط لتقديم سيارات هجينة وكهربائية فقط بحلول عام 2026، وتحويل جميع طرازاتها إلى سيارات تعمل بالبطاريات بالكامل بحلول نهاية العقد.

وتواجه العلامات التجارية للسيارات الفاخرة، مثل “بنتلي” و”فيراري و”أستون مارتن” مهمة جوهرية تتمثل في الحفاظ على هوية العلامة التجارية خلال مسيرة التحول المكلفة نحو الكهرباء.

وذكرت الشركة أن مصنع “كرو” الأكثر مراعاةً للمعايير البيئية، سيبدأ إنتاج أول سيارة كهربائية تحمل العلامة التجارية في عام 2025، فيما وقدمت بالفعل بدائل هجينة لسيارتها “بنتايجا” الرياضية متعددة الاستخدامات، بالإضافة إلى السيارة السيدان “فلاينج سبير”.

وخصصت “لامبورجيني”، التابعة لـ “فولكس واجن”، 1.5 مليار يورو (1.7 مليار دولار) للتحول إلى السيارات الهجينة التي تعمل بالكهرباء، وتخطط لتقديم طراز يعمل بالبطارية بالكامل خلال النصف الثاني من العقد.

ربما يعجبك أيضا