تعطيل برنامج «787» يكبد «بوينج» 4.5 مليار دولار خسائر

authoraccount401

رؤية

واشنطن – أعلنت شركة “بوينج” الأمريكية، اليوم (الأربعاء)، تكبدها خسائر بقيمة 4.5 مليار دولار في الربع الرابع من العام الماضي من جراء تعطيل برنامجها لطائرات 787.

وغرقت شركة تصنيع الطائرات في خسارة بعد ربعين من الأرباح بسبب التكاليف، حسبما ذكرت وكالة “رويترز”، وقد تراجع سهم “بوينج” 2.6% بسبب الرسوم وعدم اليقين بشأن برنامج 787، ما حرمها من تعظيم التدفقات النقدية الحرة الإيجابية.

وتظهر النتائج الفصلية التحديات التي تواجهها الشركة في سعيها للانتعاش من ضغوط جائحة فيروس كورونا وأزمات السلامة المتعلقة بطائرات “737 ماكس”.

وأشارت الوكالة الأسبوع الماضي إلى أنه من المتوقع أن تظل مبيعات طائرات 787 مجمدة لأشهر حيث يراجع المنظمون الأمريكيون الإصلاحات ويفتشون على العيوب الهيكلية، في حين تواجه تصاميم “إكس 777” الأكبر مزيدا من الضغوط التنظيمية من أوروبا.

وقال الرئيس التنفيذي لـ”بوينج”، ديف كالهون للموظفين في مذكرة: “بينما لا نريد أبداً أن نخيب آمال عملائنا أو نتخلف عن التوقعات، فإن العمل الذي نقوم به الآن سيبني الاستقرار والقدرة على التنبؤ في المستقبل”.

وأعلنت الشركة عن تسجيل خسائر تشغيل أساسية قدرها 4.54 مليار دولار في الربع الرابع المنتهي في 31 ديسمبر، مقارنة بخسارة قدرها 8.38 مليار دولار قبل عام.

ربما يعجبك أيضا