“مرسيدس-بنز” تتوقع تحول مصانع لإنتاج السيارات الكهربائية خلال سنوات

عاطف عبداللطيف
الصادرات الألمانية

رويترز

تتوقع “مرسيدس-بنز” أن يكون لديها مصانع لإنتاج السيارات الكهربائية فقط بحلول النصف الثاني من العقد الحالي، لكنها تستبعد اقتصار الإنتاج على السيارات الكهربائية نظرًا لاستمرار الطلب في الأسواق.

وقال رئيس الإنتاج لدى شركة صناعة السيارات، يورج بورزر، اليوم الإثنين، إن “مرسيدس-بنز” تتوقع تحول بعض خطوط الإنتاج بالكامل في مصانعها إلى السيارات الكهربائية في وقت قريب للغاية.

في حين أشار “بورزر” إلى أن بناء مصنع جديد بالكامل للسيارات تعمل بالبطاريات يستغرق وقتًا، ما دفع شركة السيارات لاتباع نهج آخر.

إنتاج السيارات

وأشار “بورزر” أن “مرسيدس-بنز” سيكون لديها بعض الخطوط التي تنتج السيارات الكهربائية فقط خلال السنوات القليلة المقبلة، كما أنه من المتوقع أن تتحول مصانع بأكملها إلى إنتاج السيارات الكهربائية، لكن ذلك ستتم مناقشته خلال النصف الثاني من العقد.

ومن المقرر أن تطلق “مرسيدس-بنز” سياراتها من طراز “إي كيو إي EQE” في وقت لاحق هذا العام، وتضع الشركة الآمال على هذا الطراز لتعزيز مبيعاتها من السيارات الكهربائية.

وكانت مبيعات “مرسيدس-بنز” من السيارات الكهربائية قد بلغت 2.3% من الإجمالي خلال العام الماضي، فيما ارتفعت مبيعات السيارات الهجينة، التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي والبطاريات، بنحو 11%.

ربما يعجبك أيضا