الإمارات تستهدف مضاعفة حجم اقتصادها لـ 3 تريليونات درهم في 2030

محمود يوسف

كشف وزير الاقتصاد الإماراتي، عبدالله بن طوق المري اليوم (الخميس) عن أن بلاده تستهدف مضاعفة حجم الاقتصاد من 1.4 تريليون درهم إلى 3 تريليون درهم في عام 2030.

وأضاف المري، حسبما نقلت عنه وكالة الأنباء الإماراتية “وام”، اليوم الخميس، أن هذا الأمر الذي يتطلب استراتيجيات جديدة وغير مسبوقة للتنويع الإقتصادي وبناء القدرات في قطاعات اقتصادية جديدة.

تدفقات استثمارية

وأوضح أن عام 2020 شهد استقطاب ما يصل إلى 20 مليار دولار من تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر للدولة بنمو 17 % مقارنة بعام 2019 واحتلت الإمارات المركز الـ 15 عالميا والأولى على منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وغرب آسيا من حيث تدفقات الاستثمار الواردة إلى الدولة وفق تقرير الإستثمار العالمي 2021.

وأشار إلى أن الإمارات احتلت المرتبة الـ13 عالميا من حيث الاستثمار الخارج من الدولة، أن بلاده وعلى الصعيد المحلي ورؤية الدولة للخمسين عاما المقبلة لديها مستهدف وطني لاستقطاب استثمارات أجنبية خلال السنوات المقبلة 2030 تقدر بـ 150 مليار دولار أو 550 مليار درهم.

جاء ذلك خلال مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الاقتصاد ومكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر “استثمر في الشارقة” للتعاون وإثراء مناقشات النسخة الأولى من قمة “إنفستوبيا” للاستثمار وورش العمل التي ستعقد في 28 مارس المقبل في إطار فعاليات معرض إكسبو 2020 دبي.

 

ربما يعجبك أيضا