النفط يواصل صعوده بعد قرار “أوبك+”.. و”برنت” فوق 113.5 دولار

محمود يوسف

وكالات

عززت أسعار النفط مكاسبها خلال تعاملات اليوم (الأربعاء) وسجل خام (برنت) أعلى مستوى منذ 2011، بعدما قررت (أوبك+) الالتزام بالخطة الحالية وزيادة الإنتاج 400 ألف برميل يوميًا في أبريل.

وأكدت “أوبك+” أن أسواق النفط متوازنة وأن التطورات الجيوسياسية هي السبب في التقلبات الحادة التي يشهدها السوق.

عقوبات

وذكرت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين ساكي أن الولايات المتحدة منفتحة للغاية على فرض عقوبات على قطاع النفط والغاز الروسي.

وقرر أعضاء وكالة الطاقة الدولية تحرير 60 مليون برميل من المخزون الاستراتيجي لتهدئة ارتفاع الأسعار التي استقبلتها بمزيد من الصعود، وسط تحذيرات من جانب مدير الوكالة، فاتح بيرول من أن الوضع في أسواق الطاقة خطير للغاية.

ارتفاع

وارتفعت العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم مايو بنحو 8.71% إلى 113.55 دولار للبرميل، كما صعدت عقود خام “نايمكس” الأمريكي تسليم أبريل بنسبة 8.35% عند 112.04 دولار للبرميل بعدما سجل 112.51 دولار وهو أعلى مستوى منذ مايو 2011.

ومن المقرر صدور بيانات المخزونات الأمريكية عن إدارة معلومات الطاقة في وقت لاحق اليوم، بعد أن كشف تقرير معهد البترول الأمريكي انخفاض مخزون النفط الخام 6.1 مليون برميل وتراجع مخزون البنزين 2.5 مليون برميل الأسبوع الماضي.

وفي سياق ذي صلة، قررت الحكومة الألمانية، اليوم (الأربعاء) سحب جزء من احتياطي النفط الوطني بسبب تبعات الحرب في أوكرانيا، ومن أجل تخفيف الضغط على أسواق النفط.

 

 

 

ربما يعجبك أيضا