البلاديوم عند أعلى مستوى في 7 أشهر.. والذهب يرتفع مع استمرار أزمة أوكرانيا

محمود يوسف

رويترز

ارتفع البلاديوم إلى أعلى مستوياته في سبعة أشهر اليوم (الخميس) في انتعاش نجم عن مخاوف بشأن المعروض من روسيا أكبر منتج في حين زاد سعر الذهب نتيجة توقع عدم رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة والطلب على الملاذ الآمن بسبب الأزمة الأوكرانية.

وارتفعت الأسعار الفورية للبلاديوم 3.7% إلى 2768.21 دولار للأوقية (الأونصة) مرتفعة للجلسة الرابعة لتصل إلى أعلى مستوياتها منذ منتصف يونيو 2021 في وقت سابق من الجلسة.

الذهب

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1929.11 دولار للأونصة. وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5% إلى 1931.60 دولار.

وقال المحلل في مؤسسة ناتكسيس، برنارد دحداح: “من غير المرجح أن يرفع بنك الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة 0.5 نقطة أساس”، ما أعطى دفعة إضافية لأسعار الذهب بالإضافة إلى الطلب الناجم عن الأزمة في أوكرانيا.

المعادن الأخرى

وعلى الرغم من أن الذهب يعتبر استثمارا آمنا خلال حالة الغموض السياسي والاقتصادي، إلا أن ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب.

وبالنسبة للمعادن الأخرى ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية0.3% إلى 25.32 دولار للأونصة بينما ارتفع البلاتين 1.8% إلى 1089.82 دولار.

ربما يعجبك أيضا