“كهرباء ومياه دبي” تتجه إلى الإدراج ببورصة دبي

محمود يوسف

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي، المزود الحصري لخدمات الكهرباء والمياه في إمارة دبي ومالك حصة الأغلبية في مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي “إمباور”، أكبر مزود لخدمات تبريد المناطق في العالم من حيث القدرة المتصلة، اليوم (الثلاثاء) نيتها المضي قدما في طرح عام أولي “الطرح العام الأولي” لجزء من أسهمها بسوق دبي المالي.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) أن ذلك يأتي ضمن التوجهات الاستراتيجية الجديدة لتطوير أسواق المال بدبي وكجزء من استراتيجية لجنة تطوير أسواق المال والبورصات في دبي.

“إنجاز تاريخي”

في هذه المناسبة أشاد نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم بهذه الخطوة، قائلا: “نشهد اليوم إنجازا تاريخيا هاما في مسيرة هيئة كهرباء ومياه دبي، ومحطة بارزة على طريق تحقيق رؤيتنا التطويرية الشاملة لأسواق المال في دبي، وتعد الهيئة من الأعمدة الأساسية لاقتصاد دبي، فهي تضطلع بدور حيوي في دعم المسيرة التنموية المستقبلية للإمارة وجهودها لتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050”.

وشدد على  أن هذه الخطوة تأتي ضمن خطط لجنة تطوير أسواق المال والبورصات في دبي الهادفة إلى مضاعفة قيمة الأسواق المالية في الإمارة إلى 3 تريليون درهم خلال المرحلة المقبلة، مشيرا إلى أن الطرح الأول من نوعه يشكل بداية لمرحلة جديدة ستسهم في تعزيز الأداء القوي للأسواق المالية في دبي.

ربما يعجبك أيضا