ارتفاع الأسهم الأوروبية بدعم من أسهم شركات النفط

أميرة رضا

رويترز

ارتفعت الأسهم الأوروبية، اليوم (الإثنين)، مدعومة بالمكاسب في أسهم شركات الطاقة مع استئناف أسعار النفط صعودها، في حين أبقى استمرار القتال في أوكرانيا على الإقبال على المخاطر محدودًا.

وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.1% بعد إغلاقه محققًا أكبر مكسب أسبوعي بالنسبة المئوية منذ نوفمبر تشرين الثاني 2020 يوم الجمعة.

وتترقب الأسواق عن كثب الحرب في أوكرانيا، بينما تدرس حكومات دول الاتحاد الأوروبي فرض حظر على النفط الروسي خلال لقاءاتها هذا الأسبوع مع الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ضمن مجموعة اجتماعات قمة تهدف إلى تشديد موقفها في مواجهة موسكو.

وأدت الأنباء أيضًا إلى ارتفاع أسعار النفط، وصعدت العقود الآجلة لخام برنت بأكثر من ثلاثة دولارات فوق 111 دولارا للبرميل، مما دفع أسهم قطاع النفط والغاز الأوروبي للصعود 1.3%.

وقاد مؤشر فاينانشال تايمز في لندن المكاسب بين أقرانه في القارة إذ ارتفع 0.4%.

وارتفع سهم جوليوس باير 0.7% بعد أن قالت الشركة إن لديها انكشاف ائتماني على عملاء لا يتجاوز عددهم العشرة لخضوعهم للعقوبات التي تم فرضها في الآونة الأخيرة على السوق الروسية.

وارتفع سهم بنك كريدي سويس 0.1%، بعد أن قال نائب رئيس مجلس الإدارة، سيفيرين شفان، إنه لن يترشح مجددًا لمجلس الإدارة وإن المجلس رشح كريستيان جيلرشتاد خلفًا له.

ربما يعجبك أيضا