انخفاض أسعار الذهب هامشيًّا

سهام عيد
الذهب في مصر

وكالات

تراجعت أسعار الذهب هامشيًّا خلال تعاملات اليوم الأربعاء 23 مارس 2022 مع متابعة آخر تطورات الأزمة الأوكرانية وتداعياتها على الاقتصاد العالمي، وسط توقعات بإعلان عقوبات جديدة على موسكو.

وحذرت مديرة صندوق النقد الدولي، كريستالينا جورجيفا، في حديث افتراضي لمجلة فورين بوليسي، من أن التوقعات الجديدة للصندوق والمرتقب صدورها في إبريل المقبل ستظهر تسبب الحرب الأوكرانية في تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي لكنها استبعدت في الوقت نفسه احتمالات الركود.

فيما أعلن مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض، جيك سوليفان، أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، يعتزم الانضمام إلى حلفاء الولايات المتحدة من الدول الأوروبية في فرض عقوبات إضافية على موسكو خلال زيارته المرتقبة لأوروبا هذا الأسبوع.

أما على صعيد السياسة النقدية في الولايات المتحدة، فقد أفادت وكالة بلومبرج أن اقتصاديي جولدمان ساكس يتوقعون رفع الاحتياطي الفيدرالي للفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في كل من اجتماع السياسة النقدية لشهري مايو ويونيو.

وعلى صعيد التداولات، تراجعت العقود الآجلة للذهب تسليم يونيو هامشيًا 0.19% عند 1923.10 دولار للأوقية في تمام الساعة 09:45 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة، كما هبط سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 0.16% مسجلًا 1918.03 دولار للأوقية.

واستقرت العقود الآجلة للفضة تسليم مايو عند 24.89 دولار للأوقية.

وانخفض سعر التسليم الفوري للبلاتين بنحو 0.74% إلى 1018.07 دولار للأوقية، وصعد سعر البلاديوم الفوري 2.27% مسجلًا 2550.30 دولار للأوقية.

واستقر مؤشر الدولار الرئيس الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات عند 98.457 نقطة.

 

ربما يعجبك أيضا