الإمارات تدعو إلى نهج واقعي وشامل للتحول في قطاع الطاقة

سارة كريم

دعت دولة الإمارات إلى تبني نهج واقعي ومنطقي وإيجابي للتحول في قطاع الطاقة، وذلك بما يضمن أمن الطاقة ويعزز النمو الاقتصادي، حسبما أفادت، اليوم الاثنين 28 مارس 2022، وكالة أنباء الإمارات “وام”.

جاء ذلك خلال الكلمة الرئيسة التي ألقاها وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة المبعوث الخاص لدولة الإمارات للتغير المناخي الدكتور “سلطان بن أحمد الجابر”، في “منتدى الطاقة العالمي للمجلس الأطلسي” الذي ينعقد على هامش “القمة العالمية للحكومات” التي تستضيفها دبي.

وأكد الجابر أن تراجع الاستثمارات طويلة الأمد في النفط والغاز واتباع نهج غير واقعي، لمواكبة التحول في قطاع الطاقة يجعل الأسواق أكثر عرضة للصدمات الجيوسياسية.

وأشار  إلى أن الأسواق تشهد حالياً تراجعاً واضحاً في العرض مقابل الطلب في أسواق النفط على المدى القريب، حيث ارتفع الطلب بحوالي 3 ملايين برميل مقارنة بالعام الماضي ومن المتوقع أن يعود إلى مستويات ما قبل جائحة كوفيد بحلول الربع الأخير من هذا العام.

وخلال الكلمة الرئيسة التي ألقاها في الدورة السادسة من منتدى الطاقة العالمي للمجلس الأطلسي، الذي أقيم اليوم في “إكسبو 2020 دبي”، بحضور سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية، وكبار الرؤساء التنفيذيين لقطاع الطاقة والمسؤولين الحكوميين، شدد الجابر على حاجة العالم إلى مواصلة الاستثمار في مصادر الطاقة منخفضة التكلفة وقليلة الانبعاثات والقادرة على توفير احتياجات العالم الأساسية من الكهرباء خلال مرحلة التحول في قطاع الطاقة، داعيًا إلى اتباع نهج عملي لمواكبة التحول في قطاع الطاقة يضمن أمن الطاقة العالمي ويسهم في استمرار النمو الاقتصادي.

ربما يعجبك أيضا