صحيفة: الإمارات الأولى عالمياً في الثقة بالعملات الافتراضية

محمود يوسف

حلّت الإمارات في المرتبة الأولى على مستوى العالم في مؤشر مؤسسة الأبحاث المعروفة «يوجوف»، لأكثر الدول ثقة بالعملات الافتراضية، مع نسبة ثقة وصلت إلى 40% من سكانها، بحسب دراسة مسحية جديدة.

وأظهرت نتائج الدراسة التي قامت بها “يوجوف”، ضمن تقريرها حول مستقبل الخدمات المالية، والتي نقلت عنها صحيفة “الخليج“، اليوم الأربعاء، أن هناك اهتماماً قوياً في الإمارات بالعملات الرقمية، وأن نحو ثلثي سكان الدولة 67% يبدون اهتماماً متنامياً بهذه الأصول الافتراضية ولديهم توجه للاستثمار فيها خلال السنوات الخمس المقبلة.

اهتمام بالاستثمار

بحسب الدراسة، تمثل فئة الشباب في المرحلة العمرية من 25 إلى 34 سنة الشريحة الأكبر من الأفراد المهتمين بالاستثمار في العملات الافتراضية في الدولة بحصة وصلت إلى 74%.

وأظهرت الدراسة أن الاهتمام بالاستثمار في العملات الرقمية على مستوى الدولة قوي، سواء على مستوى الاستثمار، طويل أو قصير الأجل، فنحو خُمس المشاركين في الدراسة على مستوى دولة الإمارات 21% قالوا إنهم يعتزمون تداول العملات الرقمية خلال فترة الـ 12 شهراً المقبلة، وهي ثالث أعلى نسبة على مستوى الدول المشمولة بالدراسة، بعد إندونيسيا 25% والهند 22%.

ربما يعجبك أيضا