صندوق النقد: الاقتصاد الأمريكي قد لا يتعرض للركود قريبًا

سارة كريم
صندوق النقد الدولي

قال كبير الاقتصاديين في صندوق النقد الدولي، بيير اوليفييه جورينشاس: إنه من المبكر للغاية الحديث عن خطر الركود الاقتصادي في الولايات المتحدة، مع توقعات باستمرار الأداء الإيجابي على المدى القريب.

وذكر جورينشاس، في مقابلة مع محطة “بلومبرج”، أمس الجمعة 1 إبريل 2022، أن الغزو الروسي لأوكرانيا قد تسبب في صدمة كبيرة للاقتصاد العالمي من شأنها أن تمثل تحديًا لصانعي السياسة الراغبين في كبح جماح التضخم دون الإضرار بالنمو،، وذلك وفقًا لما نشر، اليوم السبت، في “بوابة أرقام”.

وأضاف: “نحن لا نعتقد بوجود بيئة ركود في الولايات المتحدة، على الأقل في المستقبل القريب، ما نشهده يتماشى مع تباطؤ النمو لكنه لا يزال في المنطقة الموجبة”.

ومن المقرر أن ينشر صندوق النقد الدولي تحديثًا للتوقعات الخاصة بأداء الاقتصاد العالمي عبر تقرير آفاق الاقتصاد العالمي في التاسع عشر من شهر إبريل الجاري.

وتصاعدت المخاوف بشأن نمو الاقتصاد الأمريكي مؤخرًا، مع اتجاه الاحتياطي الفيدرالي لرفع معدل الفائدة بوتيرة قوية لوقف تسارع التضخم الذي وصل لأعلى مستوياته في 40 عامًا.

وشهد منحنى العائد على سندات الخزانة لأمريكية انعكاسًا هذا الأسبوع، فقد تجاوز العائد على السندات لآجل عامين نظيره للسندات مستحقة السداد بعد 10 سنوات.

ربما يعجبك أيضا