الزيودي: «إكسبو دبي» سرع التعافي من الجائحة ونمو القطاعات الاقتصادية

سارة كريم

رسالة الإمارات في «إكسبو 2020» دبي، تجسد روح الحدث الدولي الذي قدمت الإمارات نسخة متميزة منه بنجاح مبهر جذب أنظار العالم.


شدد وزير دولة للتجارة الخارجية، الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، على أن دولة الإمارات تقوم على نهج التفاؤل والإيجابية والريادة والعمل للمستقبل، في حوار خاص، اليوم الثلاثاء، مع “وكالة أنباء الإمارات وام”.

وأشار إلى الدور الكبير لإكسبو بوصفه محركًا رئيسًا ساهم في تسريع عملية التعافي وتحقيق النمو في مختلف القطاعات الاقتصادية ما يؤسس لانطلاقة جديدة للدولة في ضوء مشاريع الخمسين الاستراتيجية وتطوير النموذج الاقتصادي الجديد لدولة الإمارات الهادف إلى تحقيق النمو المستدام.

العبور الآمن لمرحلة ما بعد الجائحة

قال الزيودي، إنه في ظل الإنجازات المتتالية التي حققتها دولة الإمارات خلال الفترة الماضية ننظر بتفاؤل كبير إلى أن الدولة وبفضل دعم وتوجيهات قيادتها الرشيدة نجحت في العبور الآمن إلى مرحلة ما بعد الجائحة وقطعت أشواطا عديدة في مسارات النمو المستدام وهو ما ظهر من أداء التجارة الخارجية للدولة والاستثمار وريادة الأعمال والسياحة وغيرها.

وأضاف أنه منذ اللحظات الأولى لسعي دولة الإمارات للفوز بأحقية تنظيم إكسبو 2020 دبي ذلك الحدث العالمي الأبرز كانت الرؤية حول مرحلة “ما بعد إكسبو” واضحة ومحددة المعالم لمتخذي القرار ولحكومة دولة الإمارات بفضل الرؤية الاستشرافية لقيادتنا الرشيدة ونهج دولة الإمارات الدؤوب في استشراف المستقبل.

وقال الزيودي: لمسنا أهمية أجندة إكسبو 2020 دبي التي تأسست في نسختها الإماراتية على الحوار والشراكة والتواصل بين العقول والثقافات وطرح قضايا تخاطب المستقبل وهو ما سينعكس أثره الإيجابي على مكانة دولة الإمارات على الساحة العالمية ولاسيما فيما يخص القضايا الاقتصادية والعمل من أجل التنمية والازدهار ومواجهة التحديات بجهود متضافرة وعمل جماعي وفكر مبتكر لتحويلها إلى فرص وحلول لمستقبل أفضل.

ربما يعجبك أيضا