الذهب يتراجع عند التسوية وسط ترقب محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي

محمود يوسف
سبائك الذهب

تراجعت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات اليوم الأربعاء، قبيل صدور محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي ووسط تزايد التوقعات حول الرفع الحاد للفائدة الأمريكية هذا العام للسيطرة على التضخم.

وحذر رئيس الاحتياطي الفيدرالي في فيلادلفيا، باتريك هاركر من إمكانية خروج توقعات التضخم عن السيطرة، بعد أن سجل التضخم أعلى مستوى في 40 عامًا، مشيرًا أن المركزي الأمريكي قد يقر زيادات منهجية لمعدل الفائدة استجابة لضغوط الأسعار.

تقليص الميزانية

وخلال تعاملات أمس، حذرت عضو مجلس الاحتياطي الفيدرالي، لايل برينارد من ارتفاع معدل التضخم، متوقعة أن يتجه المركزي الأمريكي لتقليص ميزانيته العمومية بوتيرة أسرع من المتوقع سابقًا للسيطرة على التضخم المتزايد.

ومن المقرر أن يصدر بنك الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من اليوم محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة خلال يومي الخامس عشر والسادس عشر من مارس الماضي، بعدما قرر البنك في ذلك الاجتماع رفع الفائدة 25 نقطة أساس للمرة الأولى منذ عام 2018.

في هذه الأثناء، تواصل عوائد سندات الخزانة الأمريكية الارتفاع بدعم من توقعات رفع الفائدة، إذ وصل العائد على السندات لآجل 10 سنوات إلى 2.59%، فيما سجل العائد على السندات لآجل عامين 2.49%.

التداولات

وتراجعت العقود الآجلة للذهب تسليم شهر يونيو بنحو 0.2% أو 4.40 دولار لتصل إلى 1923.10 دولار للأوقية عند التسوية، بعدما سجلت 1937.60 دولار في وقت سابق من التعاملات، حسبما رصد موقع (أرقام).

ربما يعجبك أيضا