الدولار يعزز مكاسبه مقابل العملات الرئيسة عقب محضر الاحتياطي الفيدرالي

محمود يوسف

واصل الدولار الأمريكي صعوده خلال تعاملات، اليوم الأربعاء 6 إبريل 2022، عقب صدور محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي، ما دعم صعود عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

وأظهر محضر الاجتماع الأخير لبنك الاحتياطي الفيدرالي، في 16 مارس الماضي، أن المسؤولين وافقوا عامة على خفض الميزانية العمومية للبنك بنحو 95 مليار دولار شهريًّا في وقت لاحق هذا العام.

رفع الفائدة

ووفقًا لمحضر الاجتماع، يرى بعض أعضاء مجلس المركزي الأمريكي إمكانية رفع الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، خلال اجتماع واحد أو أكثر من اجتماع، حال استمرار الضغوط التضخمية.

وتوالت تصريحات أعضاء الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع، فقد حذر  باتريك هاركر في وقت سابق اليوم، من ارتفاع معدل التضخم الأمريكي، في حين أن لايل برينارد توقعت، أمس، أن يتجه البنك لتسريع خفض الميزانية العمومية، وأشارت ماري دالي إلى أن البنك قد يضع خطة لزيادات منهجية لمعدل الفائدة.

المزيد من المكاسب

دفعت تلك التطورات عوائد سندات الخزانة الأمريكية لتسجيل المزيد من المكاسب، فقد صعد العائد على السندات لآجل عامين إلى 2.51%، وارتفع أيضًا العائد على السندات لآجل 10 سنوات إلى 2.62%.

وخلال التعاملات، ارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من 6 عملات رئيسة بنحو 0.2% عند 99.699 نقطة، بعد أن سجل 99.715 نقطة عقب صدور محضر الاحتياطي الفيدرالي، حسب ما رصد موقع “أرقام”.

ربما يعجبك أيضا