ارتفاع أرباح «المراعي» السعودية بعد تخفيف قيود كورونا

سارة كريم
شركة المراعي

ارتفعت أرباح شركة المراعي السعودية، في الربع الأول من عام 2022، بدعم تحسن الظروف التجارية بعد جائحة كوفيد-19، وتخفيف القيود الخاصة بها، وعودة افتتاح المؤسسات التعليمية، وزيادة عدد الزوار للمنطقة، وفقًا لما نشرته، اليوم الأحد، “اقتصاد الشرق مع بولمبرج”.

قالت “المراعي”، أكبر منتج وموزع للأغذية والمشروبات في منطقة الخليج الشرق الأوسط، إن التحسن في الظروف التجارية ساهم في تحقيق أداء قوي خلال الربع الأول لسنة 2022، ومن المتوقع استمرار الزخم الإيجابي، وإن كان بمعدل نمو أقل في النتائج الربعية المقبلة، مع الدخول في أنماط تجارية طبيعية خلال النصف الثاني من العام الحالي.

ترى الشركة أن المخاطر الرئيسية المتمثلة في ارتفاع وتضخم أسعار التكلفة لسلع الأعلاف والألبان لا تزال قائمة، حيث لم تظهر أي بوادر للتراجع خلال 2022، مشيرة إلى أنها ستدير هذه المخاطر من خلال أنشطة تحوطية أفضل والاستفادة من غطاء المخزون عند الحاجة إلى ذلك.

أهم نتائج الربع الأول من 2022 على أساس سنوي هو ارتفاع صافي الربح بنسبة 8.9% ليصل إلى 420.5 مليون ريال، حوالي 112 مليون دولار، ونمو الإيرادات بنسبة 23.6% إلى 4.5 مليار ريال  يساوي 1.1 مليار دولار.

ربما يعجبك أيضا