«أدنوك» تستحوذ على سفينتين جديدتين لشحن الغاز الطبيعي المسال

سارة كريم
شركة «أدنوك الإماراتية للإمداد والخدمات بي ال سي»

أعلنت، اليوم الثلاثاء، شركة أدنوك للإمداد والخدمات، ذراع الشحن واللوجستيات البحرية المتكاملة لشركة بترول أبوظبي الوطنية، أدنوك، وأكبر شركة خدمات لوجستية متكاملة في المنطقة، عن توقيع عقد بناء سفينتين جديدتين للغاز الطبيعي المسال بحجم 175 ألف متر مكعب، على أن تنضما إلى أسطولها في عام 2025.

ويأتي عقد شراء السفينتين كجزء من استراتيجية أدنوك للإمداد والخدمات للنمو والتوسع وتعزيز مكانتها كشركة شحن بحري رائدة في الدولة، وفقاً لما نشرته “وكالة الانباء الإماراتية- وام”

وستكون السفينتان عاملين أساسيين في تحقيق استراتيجية أدنوك لعام 2030، كما ستدعمان نمو أعمال الشركة الحالية في مجال الغاز الطبيعي المسال وطموحاتها لتنمية طاقتها الإنتاجية منه، وسيجري بناء السفينتين في حوض جيانغ نان لبناء السفن في الصين.

وتعد سفينتا الغاز الطبيعي المسال الجديدتان، التي تبلغ سعة كل منها 175 ألف متر مكعب، أكبر بكثير من سفن الغاز الطبيعي المسال في أسطول أدنوك الحالي، حيث تبلغ سعة كل سفينة فيه 137 ألف متر مكعب.

وستحمل كل سفينة من السفينتين الجديدتين ما يكفي من الغاز الطبيعي المسال لتشغيل 45 ألف منزل لمدة عام حيث يسمح الاستحواذ على سفن أكبر وأكثر كفاءة في استخدام الطاقة لشركة أدنوك للإمداد والخدمات بتلبية طلب العملاء المتزايد مع تحسين البصمة البيئية لأسطولها.

وتعمل التقنية الحديثة لمحركي السفينتين الجديدتين على خفض الانبعاثات /ثاني أكسيد الكربون وأكاسيد النيتروجين وأكسيد الكبريت/، كما أن احتواء السفينتين على نظام تزييت الهواء المبتكر يقلل من استهلاك الوقود بنسبة 10% كحد أدنى.

علاوة على ذلك؛ تتميز السفينتان بأنظمة إعادة التأهيل الجزئي التي تسمح بمزيد من تقليل الانبعاثات والحفاظ على الحمولة.

وقد شهدت الـ 24 شهرًا الماضية، استحواذ أدنوك للإمداد والخدمات على 16 سفينة للمياه العميقة، بما في ذلك ثماني ناقلات غاز عملاقة في عام 2021، أضافت سعة شحن تبلغ 16 مليون برميل للشركة، وست ناقلات منتجات، مما أدى لتوسع سعة الشحن لأسطول ناقلات المنتجات التابع لأدنوك للإمداد والخدمات إلى أكثر من مليون طن متري، هذا بالإضافة إلى خمس ناقلات غاز عملاقة لشركة إيه دبليو للملاحة.

ربما يعجبك أيضا