«القابضة» و«شيميرا للاستثمار» تطلقان شركة لأغراض الاندماج والاستحواذ

سارة كريم

أعلنت “القابضة” و”شيميرا للاستثمار”، اليوم الأربعاء، إطلاق شركة مؤسسة لأغراض الاستحواذ والاندماج في دولة الإمارات ADC Acquisition Corporation PJSC.

وتعتزم شركة ADC جمع رأس مال قدره 367 مليون درهم من خلال طرح عام أولي لإجمالي 36.7 مليون سهم بسعر عرض يبلغ 10 دراهم للسهم، وفقًا لـ”أرقام”، اليوم الأربعاء.

وستباع هذه الأسهم للمستثمرين الأفراد وكبار المستثمرين المؤهلين عبر عملية اكتتاب عام في دولة الإمارات، مع إدراجها في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

جرى تأسيس ADC بمقتضى شراكة بين “القابضة “ADQ، عبر شركة ألفا أوريكس التابعة لها، وشركة “شيميرا للاستثمار”، وذلك بهدف رصد فرص الاستحواذ على الشركات والأعمال المختلفة ودمجها.

ومن المقرر أن يتولى إدارة شركة ADC مجلس إدارة وفريق عمل إداري، حيث يتولى محمد حسن السويدي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لِـ “القابضة” ADQ منصب رئيس مجلس إدارة شركة ADC، في حين يتولى سيّد بصر شعيب، رئيس مجلس إدارة “شيميرا للاستثمار”، منصب نائب رئيس مجلس الإدارة.

يشار إلى أن سوق أبوظبي للأوراق المالية، يُطبق قواعد إدراج شاملة ضمن الإطار التنظيمي لشركات الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة، بموجب الإطار التنظيمي للشركات التي يتم تأسيسها لأغراض الاستحواذ والاندماج، والذي صدر عن هيئة الأوراق المالية والسّلع في دولة الإمارات “SCA” في شهر فبراير 2022.

ربما يعجبك أيضا