«القابضة» الإماراتية تعلن إنجازها لصفقات استثمارية جديدة في مصر

سارة كريم

أعلنت شركة “القابضة” المملوكة لحكومة أبوظبي، اليوم الأربعاء، عن إنجازها لعدد من الصفقات في شركات مدرجة في البورصة المصرية، ضمن القطاعات الرئيسية للاقتصاد المصري.

وذلك في إطار التزام “القابضة” بالاستثمار في تنمية الاقتصاد المصري على المدى البعيد، من خلال منصّتها الاستثمارية الاستراتيجية المشتركة، والتي تصل قيمتها إلى 20 مليار دولار. وفقاً لما نشرته” وكالة أنباء الإمارات – وام”، اليوم الأربعاء.

وشملت صفقات “القابضة” شراء حصص في البنك التجاري الدولي CIB أحد أكبر البنوك المصرية؛ وفي منصة “فوري” الرائدة في التحوّل الرقمي والمدفوعات الإلكترونية في مصر؛ وشركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع، وشركتي “مصر لإنتاج الأسمدة” موبكو و”أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية”.

وقال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ” القابضة” حمد حسن السويدي: منذ إطلاق منصّة الشراكة الاستثمارية الاستراتيجية بين ” القابضة ADQ” وصندوق مصر السيادي بقيمة 20 مليار دولار أمريكي، قمنا بتنفيذ العديد من الفرص الاستثمارية سعيًا لتحقيق فوائد تجارية قوية ونمو مستدام.

وأضاف: تمثل الصفقات الأخيرة شهادة على التزامنا بتعزيز شراكتنا الاستثمارية مع مصر على المدى البعيد، ومواصلة توظيف رؤوس الأموال في المشاريع ذات الجدوى الاقتصادية.

للاطلاع على نص بيان “القابضة” اضغط هنا

 

ربما يعجبك أيضا