أسعار الذهب تهبط لليوم الثالث على التوالي

أحمد السيد

تراجعت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات، اليوم الخميس، لليوم الثالث على التوالي، متأثرة بتصريحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي حول الإسراع في رفع الفائدة الأمريكية هذا العام.

وصرح رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول” خلال اجتماعات صندوق النقد الدولي، أن زيادة معدل الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس سيكون أمرًا مطروحًا للنقاش خلال اجتماع البنك في الثالث والرابع من مايو المقبل، وفق أرقام اليوم الخميس 21 إبريل 2022.

وأشار باول إلى أنه من المناسب في الوقت الحالي تعديل السياسة النقدية بوتيرة سريعة، مع تجاوز معدل التضخم ثلاثة أضعاف هدف البنك البالغ 2%.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، دعم عدد من أعضاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي رفع الفائدة بنحو 50 نقطة أساس في عدة اجتماعات للبنك المركزي للسيطرة على وتيرة ارتفاع الأسعار.

ودفعت تلك التصريحات عوائد سندات الخزانة الأمريكية إلى الارتفاع من جديد بعد تراجعها بالأمس، إذ صعد العائد على السندات لآجل 10 سنوات إلى 2.93%، فيما سجل العائد على السندات لآجل عامين 2.71%.

أما عن البيانات الاقتصادية، أظهرت بيانات وزارة العمل الأمريكية تراجع عدد طلبات إعانة البطالة الأولية في الولايات المتحدة عند مستوى 184 ألفا خلال الأسبوع المنتهي في السادس عشر من أبريل، مقابل توقعات بأن تسجل 177 ألف طلب.

وتراجعت العقود الآجلة للذهب تسليم شهر يونيو بنحو 0.4% أو 7.40 دولار لتسجل 1948.20 دولار للأوقية عند التسوية.

في حين ارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية بنحو 0.1% عند 100.501 نقطة في ختام التعاملات.

ربما يعجبك أيضا