الغرفة التجارية العربية البرازيلية تعتزم افتتاح مكتب في الرياض خلال العام الجاري

أحمد السيد

قال رئيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية، أوسمار شحفة، إن الغرفة تعتزم خلال العام الجاري افتتاح مكتبٍ جديد في الرياض في إطار استراتيجيتها تعزيز حضورها في الأسواق والوجهات الرئيسية للتجارة البرازيلية.

وأشار شحفة، إلى أن حجم التجارة بين البرازيل والدول العربية وصل خلال 2021 إلى 24 مليار دولار، وفق وكالة الأنباء العربية اليوم الإثنين 25 إبريل 2022.

وافتتحت الغرفة التجارية العربية البرازيلية، مكتبها الجديد في برازيليا عاصمة البرازيل، بحضور دبلوماسيون و رجال أعمال و مسؤولون حكوميون برازيليون من بينهم باولو ألفيم وزير العلوم والتكنولوجيا والابتكار و جواكيم ليتي وزير البيئة و تامر منصور الأمين العام الرئيس التنفيذي للغرفة التجارية العربية البرازيلية و محمد مراد نائب رئيس الغرفة للعلاقات الدولية وإبراهيم الزبن عميد مجلس السفراء العرب في البرازيل ودانييلا لايتي مديرة قسم الأعمال الجديدة لدى الغرفة ورافائيل سوليميو مدير المكتب الدولي للغرفة في دبي.

يستهدف المكتب الجديد تعزيز مستوى التعاون والتنسيق بين الغرفة وشركائها في العاصمة البرازيلية والتي ستصبح وجهةً للندوات الحوارية والنقاشات وفعاليات التعاون والتواصل بين الشركات.

ويشكل المكتب إضافةً نوعية لشبكة مقرات وفروع الغرفة و التي تشمل مقرها الرئيسي في ساو باولو ومكاتبها في إيتاجاي وسانتا كاتارينا بالبرازيل فضلاً عن مكاتبها الدولية في دبي والقاهرة.

وقال رئيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية: يسعدنا افتتاح الفرع الجديد في برازيليا و الذي يكتسب أهميةً خاصة كونه يتزامن مع الاحتفاء بالذكرى السنوية السبعين لتأسيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية إلى جانب الاحتفالات بمرور 200 عام على استقلال البرازيل.

وأضاف أن مسيرة الغرفة الحافلة بالإنجازات على مدى السنوات أتاحت لنا مواصلة التوسع جغرافياً بالإضافة إلى تكثيف عمليات التحديث التكنولوجي الدائمة.

 

ربما يعجبك أيضا