الأسواق الأوروبية تتجاهل مخاوف تباطؤ الاقتصاد العالمي وتغلق على صعود

فاروق محمد
الأسهم الأوروبية

أنهت أسواق الأسهم الأوروبية، جلسة اليوم الأربعاء 27 إبريل 2022، باللون الأخضر، على الرغم من مخاوف حدوث تباطؤ في النمو الاقتصادي العالمي، فاستوعب المتداولون طوفانًا من الأرباح.

وبحسب “سي إن بي سي” أغلق مؤشر Stoxx 600 لعموم أوروبا مرتفعًا بنسبة 0.6% مؤقتًا مع وجود جميع القطاعات والبورصات الرئيسة تقريبًا في منطقة إيجابية.

تداعيات وقف الغاز الروسي عن بولندا وبلغاريا

يراقب المستثمرون من كثب، وقف إمدادات الغاز الروسي إلى بولندا وبلغاريا، بعد أن أبلغت شركة Gazprom كلا البلدين أنها أوقفت الإمدادات، لأنهما رفضا دفع ثمن الغاز بالروبل، وطالبت موسكو مؤخرًا. ودفعت هذه الخطوة أسعار الغاز الأوروبية إلى الارتفاع وهبوط اليورو. وتتزامن هذه الخطوة أيضًا مع ارتفاع حاد في التوترات، بين الحلفاء الغربيين وروسيا مع استمرار الحرب في أوكرانيا للشهر الثالث.

وقد أعلن عدد كبير من البنوك اليوم، عن قوائمها المالية، لكن تراجعت أسهم Credit Suisse بنسبة 3% تقريبًا على الرغم من إعلان البنك عن خسارة صافية في الربع الأول من عام 2022. وفي غضون ذلك، تراجعت أسهم Deutsche Bank بنحو 6% بعد أن أعلن عن صافي ربح قدره 1.06 مليار يورو “1.13 مليار دولار” للربع الأول من العام، وتراجعت أسهم مجموعة Lloyds المصرفية بدرجة طفيفة.

 

ربما يعجبك أيضا