فولكسفاجن تنوي تعزيز استثمارها في الولايات المتحدة

أحمد السيد

كشفت الشركة الألمانية العملاقة لصناعة السيارات فولكسفاجن أنها تطمح إلى مضاعفة حصتها السوقية في الولايات المتحدة، وهي منطقة أهملتها في السنوات الأخيرة لكنها تكتسب أهمية في عالم أكثر استقطاباً.

وبعد الربع الأول الذي شهد قفزة بنسبة 100%، في صافي الأرباح إلى 6.7 مليارات يورو على الرغم من انخفاض عدد السيارات المباعة، تجد المجموعة أن أميركا الشمالية وخصوصا الولايات المتحدة تشكل أولوية في سعيها لتحقيق نمو عالمي، وفي هذا السوق التي هزّته فضيحة “ديزل جيت” في 2015، حققت المجموعة في 2021 أرباحها الأولى منذ سنوات، وفقا لبيان صدر اليوم الأربعاء 4 مايو 2022، نقله أرقام.

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة هربرت ديس: حتى في عالم أكثر استقطاباً، فإن فولكسفاغن مصممة على توسيع وجودها العالمي.

في نهاية مارس، أعلنت المجموعة عن استثمار 7.1 مليارات دولار في إنتاجها الأميركي، تنوي افتتاح مصنع لخلية البطاريات هناك والاستحواذ على 10%، من السوق بحلول عام 2030 مقابل 4.2%، في عام 2021.

ويتعين على العلامة التجارية الشهيرة فولكسفاغن زيادة حصتها السوقية من 2.5%، إلى 5%، عبر زيادة سيارات الدفع الرباعي التي يزداد الطلب عليها في الولايات المتحدة أكثر من سيارات السيدان أو السيارات الصغيرة وبفضل نسختها الكهربائية من فولكسفاغن المعروفة خصوصا في بلاد ما وراء المحيط الأطلسي.

ربما يعجبك أيضا