إيرباص تخطط لإنتاج 75 طائرة A320 شهرياً بحلول 2025

أحمد السيد

تسعى شركة إيرباص العالمية لصناعة الطائرات، لتنفيذ خطة طموحة تهدف إلى تسريع وتيرة إنتاج طائراتها من عائلة طراز “A320” الأكثر مبيعا، بحيث تصنع 75 طائرة شهرياً منها بحلول 2025.

قالت شركة صناعة الطائرات الأوروبية في بيان، نقلته بلومبرج اليوم الخميس 5 مايو 2022، إن هذا الرقم يشكل قفزة بالنسبة للمعدل الحالي لبناء الطائرات ذات البدن الضيق البالغ 50 تقريباً شهرياً، وللمستوى المستهدف من قبل الشركة بحلول منتصف 2023 أيضاً وقوامه 65، كما يأتي في ظل تعافي الطلب من أزمة فيروس كورونا.

شددت إيرباص أيضاً على هدفها المتمثل في تسليم 720 طائرة هذا العام، رغم الحرب المستعرة في أوكرانيا وإغلاقات كوفيد الجديدة في الصين، وهو الأمر الذي يجعل بناء الطائرات وتشغيلها أكثر صعوبة.

وأعلنت الشركة عن أرباح في الربع الأول تفوق تقديرات المحللين، كما دعمت الأهداف المالية السابقة الخاصة بـ2022.

قال غيوم فوري، الرئيس التنفيذي للشركة، في البيان: “لم يتغير توجيهانا الخاص بعام 2022 رغم أن مجموعة المخاطر المتوقعة لبقية العام أصبحت أكثر صعوبة، بسبب البيئة الجيوسياسية والاقتصادية المعقدة، وبالنسبة لما بعد 2022، نتوقع استمرار النمو القوي في الطلب على الطائرات التجارية بقيادة أسرة طراز A320”.

تسبب الموردون وشركات التأجير سابقاً في التراجع عن وتيرة زيادة البناء المخطط لها، قبل أن تؤمن “إيرباص” خلال الأسبوع الماضي تمديداً لمدة 18 شهراً لعقود توريد المحركات الرئيسية.

ربما يعجبك أيضا