صعود الأسهم اليابانية عند الإغلاق مع تقييم البيانات الاقتصادية

سارة كريم

ارتفعت مؤشرات الأسهم اليابانية في ختام جلسة، اليوم الجمعة، مع تقييم المستثمرين للبيانات الاقتصادية وتصريحات رئيس الوزراء الياباني بشأن حظر إمدادات الطاقة الروسية.

ومع إغلاق الجلسة، سجل مؤشر “نيكي” ارتفاعًا 0.7% إلى 27.003 ألف نقطة، فيما صعد مؤشر “توبكس” الأوسع نطاقًا 0.9% عند 1915 نقطة، حسبما نشرته”أرقام”، اليوم الجمعة 6 مايو.

كذلك، ارتفع الدولار مقابل العملة اليابانية 0.3% عند 130.55 ين، في تمام الساعة 09:40 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة.

وأكد رئيس الوزراء الياباني “فوميو كيشيدا” بالأمس الخميس، أن بلاده تسعى للمساهمة في تقليص الاعتماد العالمي على إمدادات الطاقة الروسية، إذ تعتزم اليابان استخدام المفاعلات النووية لتعويض نقص الإمدادات الروسية.

والتقى “كيشيدا” مع نظيره البريطاني “بوريس جونسون” في لندن أمس الخميس ، حيث شددا على زيادة العمل المشترك والتدريبات لمواجهة الكوارث، كما ركز الجانبان على كيفية ممارسة الضغط على روسيا ومساعدة الحلفاء ليصبحوا أقل اعتمادًا على الإمدادات الروسية.

وفيما يتعلق بالبيانات الاقتصادية، أظهرت بيانات وزارة الشؤون الداخلية ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين في منطقة طوكيو، الذي يستثني أسعار المواد الغذائية، بنسبة 1.9% على أساس سنوي خلال أبريل الماضي، ما يمثل أسرع وتيرة منذ ما يقرب من ثلاثة عقود.

ربما يعجبك أيضا