الإمارات ومصر تتصدران المقاصد السياحية في الشرق الأوسط

أحمد السيد

كشف بيان صادر من وزارة السياحة المصرية اليوم السبت 7 مايو 2022، نقلًا عن سكاي سكانر، والذي يعد من أشهر المواقع العالمية المتخصصة في السفر، أن مصر جاءت في المركز الثاني بين المقاصد السياحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي يقصدها السائحون حول العالم بغرض الترفيه.

ووفق البيان الذي حصلت شبكة رؤية الإخبارية على نسخة منه، جاءت الإمارات في المركز الأول ثم مصر في المركز الثاني وبعدها الأردن، موضحًا أن عمليات البحث على موقع “سكاي سكانر” أوضحت أن الإمارات العربية المتحدة ومصر والأردن تعد من المقاصد السياحية الأكثر شهرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي يقصدها المسافرون بغرض الترفيه.

ووفق البيان، أوضح موقع Arabian Business أن الرئيس التنفيذي لموقع Skyscanner أشار إلى أن مصر، وفقًا لعمليات البحث على الموقع، تشهد إقبالًا بين المسافرين الأوروبيين من المملكة المتحدة وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا وهولندا، حيث يتراوح الطلب بين 80-83% فوق مستويات عام 2019 حتى الآن من هذه الأسواق، وارتفعت معدلات السفر الداخلي في مصر بنسبة 93% منذ بداية العام الجاري حتى الآن مقارنة بمستويات عام 2019.

وفي سياق متصل، وتحت عنوان “المقصد السياحي المصري.. عشرة أماكن فريدة يجب عليك زيارتها” أبرز موقع The Travel السياحي المتخصص أماكن سياحية متميزة في مصر، حيث أوضح التقرير أن مصر تعد واحدة من أكثر الدول الإفريقية التي تحظى بنسبة زيارة كبيرة حيث إنها دولة ذات تاريخ عريق ما يجعلها ذات مكانة متميزة وأنه لا يزال بها الكثير الذي يمكن اكتشافه بالإضافة إلى أنها تمتلك عديدًا من الأنماط السياحية الرائعة التي يمكن الاستمتاع بها.

وسلط التقرير الضوء على القاهرة عاصمة مصر موضحًا أن بها عديدًا من الأشياء التي تجذب السائح وأنها تحتوي على المتاحف المصرية الفريدة التي يجب زيارتها، مشيرًا إلى المتحف المصري بالتحرير الذي يعكس رؤى التاريخ القديم، هذا بالإضافة إلى وجود عديد من البازارات بخان الخليلي التي يمكن للزائر التسوق بها لشراء المنتجات التراثية الرائعة.

وأشار التقرير إلى أهرامات الجيزة التي عدها المقصد الأكثر شهرة في مصر والتي تضم هرم خوفو الاكبر العجيبة الوحيدة الباقية من عجائب الدنيا السبع للعالم القديم. وأوضح التقرير أن زيارة أهرامات الجيزة بمثابة حلم لعديد من السائحين، وأن هناك كثيرًا من المقاصد التي يمكن زيارتها.

وأضاف التقرير أن مصر تزخر بالآثار التي تعكس تاريخ الحضارة المصرية القديمة العريقة. ومن أبرزها أهرامات سقارة ودهشور وممفيس.

وعن قلعة صلاح الدين الأيوبي أشار التقرير أنها تعد أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، وتحدث عن معابد أبو سمبل.

وأبرز التقرير وادي الملوك ومعبد حتشبسوت ومعابد الكرنك بالأقصر. وعن أسوان أشار التقرير إلى أنها المقصد الأكثر تميزًا لقضاء العطلات في مصر، والتي يوجد بها عديد من مناطق الجذب والتي من بينها جزيرة فيلة والقرية النوبية.

ربما يعجبك أيضا