1.2 مليار دولار إيرادات «فيرتيجلوب» خلال الربع الأول بنمو 118%

عبدالرازق محمد

ارتفعت إيرادات فيرتيجلوب المسجلة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، وهي شراكة استراتيجية بين أدنوك وشركة أو سي آي، 118% لتصل إلى 1.2 مليار دولار.

وارتفعت أرباح الشركة المعدلة قبل الفائدة والضريبة والإهلاك والاستهلاك 171% لتصل إلى 625 مليون دولار مقارنة بالربع الأول من عام 2021، بحسب النتائج المالية للربع الأول الصادرة، اليوم الخميس 12 مايو 2022، عن الشركة. وحققت الشركة زيادة كبيرة في صافي الدخل المعدل 332% على أساس سنوي.

أداء مالي قوي

ارتفعت التدفقات النقدية الحرة للشركة أيضًا، لتصل إلى 521 مليون دولار من 151 مليون دولار، خلال الربع الأول من عام 2021، بحسب وكالة أنباء الإمارات “وام”، اليوم الخميس. وقال الرئيس التنفيذي لشركة فيرتيجلوب، أحمد الحوشي، “سعداء بالأداء القوي للشركة في هذه الفترة، والذي يدعمه مكانتنا العالمية المتميزة في الإنتاج التنافسي، من ناحية التكلفة وقدرات التوزيع الرائدة في القطاع.

وتوقع الحوشي، تجاوز توزيعات أرباح النصف الأول من عام 2022 نحو 700 مليون دولار، بزيادة عن  المستهدف، 200 مليون دولار على الأقل، وذلك على خلفية استمرار أوضاع السوق المواتية، والرؤية الحالية للأسعار وأحجام المبيعات، وارتفاع التدفقات النقدية، وهيكل رأس المال.

الاستفادة من موسم التسميد

أضاف الرئيس التنفيذي لشركة فيرتيجلوب، أحمد الحوشي “نتطلع إلى تحقيق أداء أفضل، خلال الربع الثاني، ذلك أننا نتوقع أن نستفيد من معدل طلب قوي، خلال موسم التسميد، وتأجيل بعض المبيعات من الربع الأول إلى الربع الثاني وارتفاع أسعار البيع.

وانضمت، في مارس الماضي، شركة فرتيجلوب، للأعضاء المؤسسين لمؤشر فوتسي راسل سوق أبوظبي للأوراق المالية 15 / فاداكس 15/، وتعد الشركة إحدى الشركات الـ15 الأعلى سيولة في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

تقدم ملموس

فيرتيجلوب تتبنى مبادرات متعددة لتطوير الأمونيا الزرقاء، كأحد الحلول للحد من انبعاثات الكربون من الصناعات التي تمثل نحو 90% من انبعاثات الغازات الدفينة العالمية الحالية. وسياسة توزيع الأرباح الخاصة بـ”فيرتيجلوب” تنص على توزيع الجزء الأكبر من التدفقات النقدية الحرة القابلة للتوزيع، بعد تخصيص ما يكفي لفرص النمو مع الحفاظ على وضع ائتماني من الدرجة الاستثمارية.

ورفعت شركة فيرتيجلوب توجيه توزيعات أرباح النصف الأول من عام 2022 إلى أكثر من 700 مليون دولار، أي أعلى بكثير من التوجيه السابق البالغ 200 مليون دولار أمريكي على الأقل. وسيتم الإعلان عن مبلغ توزيعات الأرباح المحدد، والمستحق الدفع في أكتوبر 2022، مع نتائج الربع الثاني من عام 2022 في أغسطس 2022.

ربما يعجبك أيضا