8.7مليون دولار صافي ربح «أمانات» الربع الأول 2022

عبدالرازق محمد

أعلنت شركة أمانات القابضة «أمانات»،أكبر الشركات الاستثمارية العاملة في قطاعي الرعاية الصحية والتعليم على الساحة الخليجية،ارتفاع صافي الربح المعدل بنسبة 39% خلال الربع الأول من 2022، ليبلغ 32.1 مليون درهم إماراتي مايعادل 8.7 مليون دولار ، مقابل 23.1 مليون درهم ما يعادل 6.2 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام السابق.

وحققت الشركة إجمالي دخل قدره 46.9 مليون درهم ما يعادل 12.7 مليون دولار ، بمعدل نمو 12 %، مقابل 42.0 مليون درهم  مايعادل 11.4 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام السابق فيما ارتفع إجمالي الدخل المعدل، بنسبة 40 %، ليبلغ 46.9 مليون درهم مايعادل 12.7 مليون دولار ، مقابل 33.5 مليون درهم مايعادل 9.1 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام السابق وفق صحيفة البيان اليوم الخميس12 مايو.

نمو قوي لصافي الأرباح

قال رئيس مجلس إدارة شركة أمانات،حمد عبد الله الشامسي :حققت الشركة انطلاقة قوية في مستهل العام الجديد 2022، مسجلةً نمواً قوياً لصافي الربح في هذا الربع، مع تقدم ملحوظ بشأن تنفيذ استراتيجية تستهدف تعظيم القيمة على المدى الطويل. وواصلت محفظة استثمارات أمانات بقطاع الرعاية الصحية والتعليم، تسجيل نتائج قوية خلال الربع الأول من عام 2022، رغم التحديات التي يتعرض لها الاقتصاد على مستوى أسواق العالم.

وتضاعف الدخل من محفظة استثمارات الرعاية الصحية، بواقع خمس مرات، ليسجل 14.0 مليون درهم، مقابل 2.5 مليون درهم خلال نفس الفترة من العام السابق وفقا للشامسي.

تراجع الخسائر

يعكس أداء الشركة خلال الربع الأول 2022 وفقا لـ”وام”، المساهمة القوية من مركز كامبريدج للرعاية الصحية والتأهيل، على إجمالي نتائج محفظة استثمارات الرعاية الصحية خلال الربع الأول من العام الجاري، مقابل مساهمتها في نتائج شهر مارس فقط، خلال الربع الأول من العام الماضي.تراجعت خسائر المستشفى الملكي للنساء والأطفال في البحرين، وتضاعفت إيراداتها خلال الربع الأول من العام الجاري، بالإضافة إلى تحسن أداء شركة سكون خلال الربع الأول من عام 2022.

وارتفع الدخل من محفظة استثمارات أمانات بقطاع التعليم بمعدل سنوي 3 %، مسجلاً 32.6 مليون درهم خلال الربع الأول 2022، مدفوعاً بنمو الإرادات من جامعة ميديلسكس دبي بنسبة 13 ٪، بفضل ارتفاع معدل تسجيل الطلاب. مما نتج عنه الحد من أثر انخفاض الدخل في جامعة أبوظبي القابضة خلال الربع الأول، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

 

 

ربما يعجبك أيضا