حكومة كوريا الجنوبية تعطي الأولوية لتحقيق استقرار الأسعار

سارة كريم

قال وزير مالية كوريا الجنوبية، تشو كيونج-هو، اليوم الأحد 15 مايو 2022، إن الفريق الاقتصادي في الحكومة الجديدة سيعطي الأولوية القصوى لتحقيق استقرار الأسعار المتزايدة مثل أسعار الدقيق والديزل.

وذكر تشو، في اجتماع للوزراء المعنيين بالاقتصاد في المجمع الحكومي في سيول، أن الحكومة ستضع تدابير لدفع استقرار الأسعار من خلال المشاورات مع الوكالات ذات الصلة في أسرع وقت ممكن، وفقًا لما ذكرته يونهاب.

وأوضح أن كوريا الجنوبية تقف في مرحلة خطيرة وعاجلة، فحرب أوكرانيا المطولة وسياسات التشديد النقدي تؤثر  على الاقتصادات الرئيسة والضغوط التضخمية المرتفعة على الاقتصاد المحلي.

وشدد الوزير على أن الحكومة ستركز، في البداية، على استقرار أسعار الدقيق والديزل وغيرها للمساعدة في خفض أسعار المستهلك في البلاد، بعد أن ارتفعت بأسرع وتيرة منذ أكثر من 13 عامًا في إبريل الماضي.

وأظهرت بيانات صناعية، يوم الأربعاء الماضي، أن سعر الديزل في البلاد تجاوز سعر البنزين للمرة الأولى منذ 14 عامًا بسبب شح الإمدادات العالمية الناجم عن حرب أوكرانيا والتخفيضات الأخيرة في ضريبة الوقود.

وبلغ متوسط سعر الديزل في محطات الوقود المحلية 1,947.60 وون، أي 1.53 دولار أمريكي، للتر، بزيادة 1.5 وون عن سعر البنزين البالغ 1,946.10 وون، أي 1.52 دولار، وفقًا لموقع أوبينيت، وهو موقع تديره شركة كوريا الوطنية للنفط الحكومية.

ربما يعجبك أيضا