إيلون ماسك يضع عينه على فرص الاستثمار في إندونيسيا

أحمد السيد

يخطط إيلون ماسك، أغنى شخص في العالم، لزيارة إندونيسيا، بهدف استكشاف فرص الاستثمار في الدولة الغنية بالموارد الواقعة بجنوب شرق آسيا.

الرئيس التنفيذي لشركتي تسلا وسبيس إكس التقى الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو في موقع الشركة المُصنّعة للصواريخ في بوكا تشيكا، بولاية تكساس الأمريكية، يوم أمس السبت، حيث قام ويدودو بتوجيه دعوة له لزيارة بلاده، وردّ ماسك بحسب بيان صادر عن مكتب الرئيس: “آمل أن أشكركم في نوفمبر على الدعوة”، وفق موقع أرقام اليوم الأحد 15 مايو 2022.

إندونيسيا، موطن بعض أكبر احتياطات النحاس والنيكل والقصدير في العالم، وتروج لوفرة مواردها الطبيعية لجذب مليارات الدولارات من أموال المستثمرين الأجانب.

وأجرت الحكومة محادثات حول الشراكات المحتملة مع فرق تابعة لشركات ماسك على مدى السنوات العديدة الماضية، بما في ذلك تطوير المركبات الكهربائية مع “تسلا”، وإمكانية إطلاق صاروخ “سبيس إكس” في البلاد، لكن لم تتوصل إلى أيّة اتفاقيات.

ويعتبر، ماسك حاليًّا، في خضمّ عرض استحواذ بقيمة 44 مليار دولار على “تويتر” (Twitter)، رغم أن هذه الصفقة أصبحت في حالة من عدم اليقين، حيث أعلن يوم الجمعة أن عرضه “معلّق مؤقتًا”، قبل أن يعود ويؤكد أنه “لا يزال ملتزمًا” بالصفقة.

ربما يعجبك أيضا