الأسهم العالمية تخسر 11 تريليون دولار مع توقعات باستمرار النزيف

أحمد السيد
مؤشرات الأسهم الأمريكية

شهد رأس المال السوقي في البورصات العالمية عمليات هروب وتخارج نحو 11 تريليون دولار، وتكبدت الأسهم العالمية أسوأ سلسلة خسائر منذ الأزمة المالية لعام 2008، وبات النبأ المزعج هو أن النزيف ربما لم يتوقف بعد.

بحسب بلومبرج، اليوم الأحد 15 مايو 2022، دفعت موجات البيع على مكونات مؤشر مورجان ستانلي لجميع الدول العالمي (MSCI ACWI) إلى خفض تقييمات الشركات في جميع أنحاء الولايات المتحدة وأوروبا، لكن الاستراتيجيين، بدءاً من مايكل ويلسون في مورجان ستانلي إلى روبرت باكلاند في سيتي جروب، يتوقعون أن تنخفض الأسهم وسط مخاوف من ارتفاع التضخم وتشدّد البنوك المركزية وتباطؤ النمو الاقتصادي، خاصة بالولايات المتحدة.

تواصل الأموال التخارج من كل فئة من فئات الأصول، ويتعمق النزوح مع اندفاع المستثمرين للخروج من علامات تجارية، مثل آبل، وفقًا لـ”بنك أوف أمريكا”.

تُظهر المستويات الفنية المهمة تاريخياً لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 (S&P 500) أن المؤشر لديه مجال للانخفاض بـ14% تقريبًا قبل أن يصل إلى مستويات دعم رئيسية، في حين أن حصة الشركات التي سجلت حتى الآن أدنى مستوى لها في عام واحد لا تزال أبعد ما تكون عن الرقم المُسجّل خلال مخاوف النمو الاقتصادي التي أصابت الأسهم في عام 2018.

ربما يعجبك أيضا