المدير التنفيذي لـ«ريان إير» يدعو إلى تغيير إدارة شركة بوينج

أحمد السيد

دعا المدير التنفيذي لشركة الطيران ريان إير، مايكل أوليري، إلى تغيير الإدارة في الشركة الأمريكية لصناعة الطائرات “بوينج”، بعد فترة من المفاوضات المتوترة بين الشركتين، عقب تأخر تسليم الطائرات.

وصرح أوليري بأن الشركة كانت محبطة للغاية من أداء بوينج، من منظور تجاري على مدى الأشهر الـ12 الماضية، فتأخر تسليم الطائرات منذ انقطاع المفاوضات، في سبتمبر الماضي، وفق أرقام اليوم الاثنين 16 مايو 2022.

ويرى أوليري أن “بوينج” بحاجة إلى تغيير الإدارة من أجل حل مشكلة تأخير تسليم الطائرات، وتسوية تحديات الإنتاج التي تواجه طراز ماكس وماكس 10 وطراز 787 أيضًا.

وشدد المتحدث الرسمي لشركة بوينج على قوة الشراكة والدعم بين الشركتين، ومن المتوقع أن يعود الطرفان إلى المفاوضات، خلال الأسابيع المقبلة.

وتعد رايان إير أكبر العملاء لطائرة ماكس 737 في أوروبا، ذلك أنها قدمت طلبًا لشراء طائرات بوينج ماكس 737 بقيمة عشرات المليارات من الدولارات في سبتمبر 2021، وتتحدث عن طلب جديد لما يصل إلى 250 من الطائرة الأكبر حجمًا، والتي تتسع لـ 230 مقعدًا.

وأعلنت بوينج عن خسارة ربع سنوية أكبر من المتوقع وإيرادات أقل من الإجماع للربع الأول من عام 2022، مسجلة خسارة صافية قدرها 1.2 مليار دولار.

بينما سجلت رايان آير، اليوم الاثنين، خسارة صافية بقيمة 355 مليون يورو، 369.06 مليون دولار، للأشهر الـ12 حتى نهاية مارس، مع استمرار تأثير “كوفيد-19” في السفر الدولي.

ربما يعجبك أيضا