أرباح «أماك» السعودية ترتفع 22% في الربع الأول 2022

سارة كريم

أظهرت النتائج المالية الأولية لشركة المصانع الكبرى للتعدين “أماك” ارتفاع أرباح الشركة إلى 41.8 مليون ريال بما يعادل 11.14 مليون دولار خلال الربع الأول من العام الجاري، بزيادة نسبتها نحو 22%، مقارنة بأرباح قدرها 34.3 مليون ريال بما يعادل 9.14 مليون دولار سجلتها الشركة خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وأوضحت الشركة في بيان على “تداول السعودية”، اليوم الثلاثاء 17 مايو 2022، أن سبب ارتفاع الأرباح، يعود إلى زيادة الإيرادات من المعادن الأساسية والثمينة نتيجة ارتفاع كميات الإنتاج والبيع وارتفاع متوسط السعر المحقق لمعظم المعادن، وفقًا لما نشرته “العربية. نت”.

وأضافت أن ذلك جاء على الرغم من ارتفاع المصاريف العمومية والإدارية نتيجة تسجيل الشركة لحصتها من الرسوم والمصاريف المتعلقة بالطرح العام الأولي، إضافة إلى ارتفاع مصاريف البيع والتسويق وارتفاع مصروف الزكاة.

وعزت الشركة سبب انخفاض الأرباح خلال الربع الأول من العام 2022 مقارنة بالربع السابق إلى انخفاض كميات الإنتاج والبيع لمعظم المعادن نتيجة إجراء بعض أعمال الصيانة والتحسينات، فضلًا عن ارتفاع المصاريف العمومية والإدارية نتيجة تسجيل الشركة لحصتها من الرسوم والمصاريف المتعلقة بالطرح العام الأولي وارتفاع مصروف الزكاة.

ربما يعجبك أيضا