الصين تحقق مع مسؤول السياسة النقدية في البنك المركزي

أحمد السيد
البنك المركزي الصيني

قالت هيئة مراقبة مكافحة الفساد في الحزب الشيوعي، إن مسؤولًا سابقًا يشغل منصبًا رفيعًا في البنك المركزي الصيني، يخضع للتحقيق بشأن الاشتباه في انتهاكه القوانين وقواعد الانضباط.

وأفادت اللجنة المركزية لفحص الانضباط “CCDI” في بيان، اليوم الأربعاء 18 مايو 2022، نقلته بلومبرج، أن سون جوفينج، الذي أقيل من منصبه، رئيس إدارة السياسة النقدية، في مايو الحالي، يخضع لتحقيق تأديبي.

ومنذ إطلاق حملة الفساد الأخيرة على القطاع المالي، في أكتوبر الماضي، جرى فتح تحقيق أو معاقبة ما لا يقل عن 40 من مسؤولي القطاع المالي.

وكانت أعلى هيئة لرقابة الانضباط في الدولة قد انتقدت بشدة بنك الشعب الصيني، ضمن الانتقادات التي وجهتها إلى أكثر من 20 جهة تنظيمية مالية، وبنوك حكومية، وشركات تأمين، وشركات إدارة ديون غير منتظمة، في فبراير الماضي، فقالت إنه توجد فجوة بين استراتيجية تلك المؤسسات والاستراتيجية الرئيسة للحزب.

وُلد سون عام 1972، وانضم إلى بنك الشعب عام 1996، وقضى معظم حياته المهنية في إدارة السياسة النقدية بالبنك.

وكان سون بين طليعة من شهدوا تحول بنك الشعب إلى بنك مركزي حديث، على مدار سنوات طويلة، لعب خلالها دورًا رئيسًا في تلك التحولات، والتي من بينها إنشاء سوق لتداول السندات بين البنوك، وإطلاق عمليات السوق المفتوحة، وإنشاء آلية تحديد سعر صرف اليوان، وكان آخر تلك التحولات إعادة هيكلة آلية تحديد أسعار الفائدة.

ربما يعجبك أيضا