«ألفا ظبي» تستثمر 9.2 مليار درهم في صندوق «ألفا ويف فينتشرز 2»

ولاء عدلان
ألفا ظبي

أعلنت شركة ألفا ظبي القابضة، اليوم الخميس 19 مايو 2022، عن التزامها باستثمار 9.2 مليار درهم نحو 2.5 مليار دولار في صندوق رأس المال المخاطر “ألفا ويف فينتشرز 2” الذي أطلقته شركتا “شيميرا كابيتال” و”ألفا ويف جلوبال” مطلع العام الجاري.

وذكرت “ألفا ظبي” المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية في بيان، أن إجمالي الالتزام المذكور يتضمن مساهمة رأسمالية بقيمة 2.6 مليار درهم نحو 707.9 مليون دولار، والتزامًا رأسماليًا غير مسحوب بقيمة 6.6 مليار درهم أي 1.8 مليار دولار سيسحب على امتداد فترة الاستثمار في الصندوق.

يعتبر “ألفا ويف فينتشرز 2”  صندوقًا عالميًا للاستثمار في الشركات الخاصة متعددة الأطوار مع التركيز على الشركات النامية في مجموعة واسعة من القطاعات بما في ذلك الذكاء الاصطناعي، وتكنولوجيا الخدمات المالية، وعلوم الحياة، والخدمات الإلكترونية للمستهلكين، وقطاع الأعمال التجارية للشركات .

ويتماشى التركيز الاستثماري للصندوق مع استراتيجية نمو “ألفا ظبي”، والتي تركز في جانب كبير منها على الاستثمار في التقنيات الابتكارية لدعم طموح دولة الإمارات في خلق اقتصاد تنافسي متنوع يعتمد على التكنولوجيا ويعزز ثقافة الابتكار.

ربما يعجبك أيضا